أبو العينين: مصر مؤهلة لعمل عظيم.. ونحتاج فكر استثماري جديد

وجه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الشكر لإدارة الحوار الوطني، لدعوته للمشاركة بجلسة أولويات الاستثمارات العامة - ملكية وإدارة أصول الدولة - تمويل الاستثمار العام المدرجة على جدول أعمال لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة.

نتائج الحوار الوطني

وقال أبو العينين خلال كلمته التي نقلها الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه مقتنع بالحوار ويعتبره نظرة كبيرة لرؤى متطورة للمستقبل، موضحا أن الشعب المصري كله ينتظر نتائج الحوار الوطني.

وأوضح أنه من المفيد أن حصيلة النقاش وحصيلة توصيات الحوار الوطني أن تكون زخر جديد وفكر جديد يستخدم في تطوير الرؤية المستقبلية لمصر خاصة في المحيط الحيوي الإقليمي مع التغيرات العالمية وارتفاع درجة التنافسية الموجودة.

واستطرد النائب محمد أبو العينين، أنه يريد بناء مصر الحديثة وهذا يكون من خلال مجموعة من الاستثمارات للقطاع الخاص والدولة، وكليهما يحتاج لشكل تسويقي جديد وفكر يتحدث بلغة التنافسية العالمية.

وأكد أن الفترة المقبلة تحتاج قانون جديد للاستثمار يكون مبسط وواضح من 4صفحات، وكذلك قانون جديد للصناعة مبسط وواضح وقانون ضرائب جديد مبسط وواضح.

وواصل محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، نحتاج منظومة قوانين جديدة بعناوين تسويقية جديدة يشترك فيها الخبراء والمتخصصين يضعوا فيها الإطر التنافسية الموجودة

وقال إن هناك حاجة لخلق التنافسية داخل الدولة وفي كل محافظة من محافظات مصر سواء في معدلات التنمية أو الاستثمار  في كل محافظة حتى يمكن تقييمها وكذلك يمكن تقييم كل محافظ في أدائه.

وأشار محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إلى أن هناك بنية أساسية أو تحتية للاستثمار وهي الأرض والطرق والغاز، ولكن الجيل الجديد للاستثمار يتحدث عن البنية الفوقية وهي العقول والإبداع والتكنولوجيا والحديثة والابتكار.

وأردف: نحتاج نوع جديد من الاستثمار وهذا بدوره يحتاج إلى عقول جديدة وسياسات جديدة وتشريعات جديدة، مشيرا إلى أن العالم كله يتنافس على استقطاب أصحاب التكنولوجيا ويقدمون لهم مزايا كبيرة.

التسويق لمصر

وأضاف محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن قضايا التسويق لمصر حول العالم تحتاج محترفين للعمل ويتحدث عنها الإعلام وكذلك السفارات في الخارج تتحدث عنها، وتكون هناك منظومة في الداخل تسوق في الخارج.

وتابع: نحتاج تعظيم القيمة المضافة من إمكانياتنا، مؤكدا أن مصر مؤهلة لعمل عظيم، معبرا عن تفائله الفترة المقبلة؛ بسبب الإدارة والإرادة التي حدثت في مصر وأبدعت في الخروج من الوادي الضيق خلال 10 سنوات من 5 % إلى 14 %.

واختتم محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن إمكانيات مصر في التصدير والسياحة يمكن أن تتضاعف، ولكن هنا يجب الحديث عن بنية أساسية للسياحة توصلنا لإيرادات 30 مليار دولار، مشيرا إلى أن تصدير العقار ثروة كبيرة.

محمد أبو العينين: يجب تشجيع الشركات الأجنبية على إعادة استثمار جزء من أرباحها بالداخل

أبو العينين بطالب بمراجعة أسعار الغاز فى اتفاقيات البحث والتنقيب

ماذا تحقق من رؤية 2030 .. كلمة قوية للنائب محمد أبو العينين بمجلس النواب .. فيديو