تكريم أبو العينين وحصوله على جائزة أفضل عمل إنساني بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الحديث عن حلم زيارة مصر لبعض الأشخاص أمر مشرف، خاصة حينما نتحدث عن التاريخ وبالأخص عن المرأة المصرية القديمة وعلى رأسهن حتشبسوت.

وقال النائب محمد أبو العينين خلال كلمته بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وتكريمه على جائزة أفضل عمل إنساني، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى: أشعر بالفخر لأن النساء في مصر أصبحن وزيرات وقاضيات وطيارات ونائبات برلمان.

وعلق النائب محمد أبو العينين قائلا: «هناك 20 مادة مختلفة في الدستور المصري تدعم حقوقا جديدة للمرأة، والمرأة في مصر هي إمرأة كاملة الأهلية، والدراسات والمناقشات التي نستمع إليها هي جزء مشترك أشارك فيه، وسعيد بهؤلاء الأشخاص الذين يحاولون التفكير في قضايا أخرى».

واستكمل وكيل مجلس النواب قائلا: «نأمل أن تكون لديك إقامة أطول ليس فقط من أجل هذا الحدث ولكن للبقاء لفترة أطول لنرى ما يحدث في مصر في الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والساحل الشمالي، وأدعوكم لتكونوا ضيوفي وأنا سعيد بأن أخذكم إلى منتجعنا ومنتجعات أخرى في الساحل الشمالي وشرم الشيخ وأسوان».

وواصل النائب أبو العينين: يسعدنا أن ندعوكم لحضور مثل هذه الأحداث وسنكون أكثر سعادة إذا استمرت هذه الصداقة إلى الأبد، وفخور بـ إيمانويل أوباتيتي، إنه رجل كانت لديه الفكرة لجمع كل هؤلاء الأشخاص الذين هم من أشهر الشخصيات وأكثرهم تميزا، وفخور بالمشاركة والقيام بكل ما يمكنني فعله لمساعدتنا جميعا سنفكر في أفكار جديدة».

واختتم قائلا: المتحف الجديد الذي نسميه المتحف الكبير يقع أمام الأهرامات ويحتوي على 100 ألف قطعة من التاريخ القديم.