أبو العينين: نحتاج منظومة جديدة للترويج للسياحة المصرية

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أهمية مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها في شكله ومضمونه وفلسفته، ووجه التحية للحكومة على مشروع الفانون الذي يمس ما يزيد عن 13 ألف منشأة في هذا القطاع.

وقال أبو العينين خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي أثناء مناقشة تقرير لجنة السياحة بشأن مشروع القانون .. أنه لم يعد مقبولا أن نعمل بقانون منذ 1968 موجها التحية لوزير السياحة والآثار على فلسفة القانون الذي يعطي العيش لخبازه وهم من يديرون المنظومة.

وأشار وكيل النواب إلي أن الغرف السياحية هي التي ستقوم بدورها مما يساهم في اختلاف العمل عن الماضي، مشددا على أهمية الاهتمام بملف الترويج والتسويق للسياحة باعتباره قضية محورية. منوهًا بأن هناك دول تفتح أبوابها بإجراءات متنوعة ومنها فتح التأشيرات وغيرها من التحركات.

الترويج للسياحة المصرية

وقال وكيل البرلمان «يجب أن نعمل في إطار منظومة جديدة للترويج للسياحة المصرية.. «لازم نعمل براند عالمي لمصر في السياحة».

وأستكمل : «الدول اللي ما عندهاش سياحة بيفكروا في سياحة الترفيه».. والعاصمة الإدارية الجديدة مكان ملائم لإقامة هذه النوع من السياحة.

وأكد على أهمية التسويق للقطاع بما يليق بمصر الحديثة، كما طالب بالاهتمام بالأنشطة السياحية المختلفة ومنها سياحة الآثار والترفيه التي تحتاج لاستثمار حقيقي، مختتمًا: «لابد من تشجيع الاستثمار السياحي ولابد من تقديم فكر جديد للعالم».

ضمن قوافل ستر وعافية.. مؤسسة أبو العينين تقدم المساعدات لأهالي الفيوم.. فيديو

أبو العينين يهنئ الشرطة بعيدها الـ71: كل عام وحراس الوطن بكل خير 

أبو العينين للمصريين: مصر قوية بمواردها وشعبها وقائدها.. «اوعوا تخافوا والقادم أفضل» 

أبو العينين يدعو للقضاء على البيروقراطية.. والتوسع في الرقمنة ومنح تيسيرات للمستثمرين