أبو العينين: نعيش ظروف عالمية استثنائية تطالب الإسراع في تسهيل إجراءات الاستثمار

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ضرورة التحرك بخطوات سريعة للحصول على أكبر نسبة من الاستثمارات في مصر، قائلا: «نعيش في ظروف استثنائية عالمية».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الاستثمار.

وأشار إلى حدوث العديد من التعديلات في قانون الاستثمار، قائلا: «أتمنى أن يكون هناك قانون جديد يعمل "براند" لمصر عن مستقبل الاستثمار في ظل التغيرات الاقتصادية وتأثر سلاسل الإمداد»، مشددا على ضرورة أن يساهم قانون الاستثمار في تحقيق التنافسية، مطالبا بأهمية أن تكون التسهيلات والحوافز "حتمية" وليست جوازية.

وطالب أبو العينين، بضرورة مراعاة إمكانيات مصر والتنسيق مع كافة دول العالم، مؤكدا أننا في حاجة لخريطة استثمارات وتوطين الصناعات في مصر بعمل مزايا جديدة وتحقق تنافسية مع المزايا الموجودة في باقي دول العالم.

وقال وكيل مجلس النواب: «سوق وسمعة الاستثمار مناخ مهم، لذلك يجب أن نوظف إمكانيات مصر وعمل حوافز لإعادة الاستثمار، ويجب أن يكون هناك إبداع والتوعية بصناعات المستقبل وتوطينها».

وتابع أبو العينين: «نحتاح ثورة جديدة وفكر جديد وتسويق عالمي صحيح، قائلا: القانون وحده لا يكفي، ولكن نحتاح جهود كافة مؤسسات الدولة لدعم الاستثمار».