أبو العينين وكيل النواب يهنئ مفتي الجمهورية بعد القرار الجمهوري بمد خدمته

تقدم النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بالتهنئة للدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بعد قرار رئيس الجمهورية بمد خدمة الدكتور شوقي علام لمدة عام.

ونشر النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب تهنئة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيها 'نتفدم بخالص التهنئة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية، بصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 339 لسنة 2021، بمد خدمة فضيلته لمدة عام، بعد بلوغه السن القانونية'.

وأضاف أبو العينين 'الدكتور شوقي علام، علامة بارزة في تاريخ مصر الحديث، في المجال الدعوي ونشر الرسالة الوسطية للإسلام، والقيَم السمحة التي تُرسخ للوسطية والتعايش والحث على التعاون من أجل حفظ صحيح الدين وتعظيم الانتماء للوطن'.

وتابع النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب إن مواقف الدكتور شوقي علام، وآرائه السمحة وفتاواه المستنيرة المُستنبطة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، أثرت الأمة الإسلامية جمعاء، والمجتمع المصري، بمزيد من الحقيقة البائنة والتنوير، وقطعت السبيل على كل من يحاول التشكيك في سماحة الدين أو يتعمد الغلو في تطبيق رسالته، وليّ عُنق النصوص الدينية لتحقيق مآرب دنيوية زائفة'.

وأكمل 'جزا الله خيرًا، شيخنا الجليل، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وأعانه الله على استكمال مسيرته وتبليغ رسالته، وحمل أمانته العُظمى وكلمته العُليا، ووفقه إلى ما يُحب ويرضى'.

أبو العينين وكيل النواب في ختام دور الانعقاد الأول: أهنئكم بالقيادة الحكيمة وكل الأنشطة والإنجازات

أبو العينين وكيل النواب: الرئيس السيسي اقتحم كل جذور المشاكل ليعلن الجمهورية الثانية