أبو العينين وكيل مجلس النواب: لن نتخلى عن أسر شهداء قطاري سوهاج.. ونتكفل بتلبية احتياجاتهم.. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الدولة ماضية في تطوير هيئة السكة الحديد، وأنه تم تطوير أجزاء كبيرة منها بأحدث، وسائل التكنولوجيا وجار العمل على استعمالها وفقا للخطة الموضوعة لها.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، تصريحات النائب محمد أبو العينين خلال جولة تفقدية لحادث قطاري سوهاج على رأس وفد برلماني من مجلس النواب.

وقال أبو العينين إن حادث قطاري سوهاج لن يمر مرور الكرام دون محاسبة المُقصر، وأجهزة الدولة متكاتفة للمرور من تلك الأزمة، وأن الأهالي قدموا ملحمة وطنية في إنقاذ المواطنين بالتبرع بالدم ونقل المصابين.

وأكد أبو العينين على أننا نواجه تحديات كبيرة في تطوير السكة الحديد، بإدخال العربات الجديدة وأنظمة التكنولوجيا بها حتى لا تتكرر مثل تلك الحوادث الكارثية.

وأضاف أبو العينين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل قيادات الدولة أكدت على محاسبة أي مقصر، والرئيس لا يتوانى دائما عن تطوير حياة المواطن المصري وبناء دولة حديثة تليق به.

وأوضح ان الدولة تعمل على بناء مدن جديدة بالمحافظات المختلفة وتستقطب مهارات جديدة وفقا لخطط موضوعة ومدروسة لبناء مصر الجديدة، وعلى المواطنين الاطمئنان لأنهم في أيدي أمينة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يشدد دائما على توفير حياة كريمة لهم.

ووجه أبو العينين كلمة لأهالي الصعيد قائلا: «أنتوا أهلنا وكل أهالي الصعيد في قلوبنا، ووالدي وصاني على أهل الصعيد وكل الخير جاي ليكم والتطوير».

جاء ذلك في تصريحات على هامش جولة تفقدية للنائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على رأس وفد برلماني ضم النائب أشرف رشاد زعيم الاغلبية، والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى بمحافظة سوهاج، لزيارة مُصابي حادث تصادم قطاري سوهاج بقرية الصوامعة غرب بمركز طهطا.

وناقش النائب محمد أبو العينين عدد من المصابين حول تقديم الرعاية الطبية لهم وجودتها، والذين أكدوا على أنهم يتلقون كافة أوجه الرعاية الطبية ولا يوجد تقصير من أحد.

وأكد النائب محمد أبو العينين على صرف تعويضات لأهالي الشهداء كنوع من المساندة وليس العوض عن أبنائهم وذويهم، مشيرًا إلى وقوف أعضاء مجلس النواب بسوهاج إلى جانب أهالي ضحايا ومصابين الحادث وقفة رجال، مُشيدًا بدورهم منذ وقوع الحادثة.

https://www.youtube.com/watch?v=-PYQnukyWgs

 

https://www.youtube.com/watch?v=ZD-4RmwtLtQ