أبو العينين وكيل مجلس النواب يشيد بتعدد مصادر التمويل من السندات الدولية.. ويؤكد: وزارة المالية حصلت على أرخص الأسعار على المستوى العالمي

* سعر السندات الدولية يعكس فراسة وذكاء وزارة المالية

* الرئيس السيسي يفاجئنا بمشروعات قومية عملاقة ونحتاج إلى التمويل الخارجي للمساهمة بها

* نحن في مرحلة الديون الآمنة رغم شائعات أهل الشر.. والدولة تتمتع باقتصاد قوي

* علينا دراسة الآثار الاقتصادية للقوانين التي أصدرها البرلمان السابق و انعكاسها على الاقتصاد و الاستثمار

أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بأداء وزارة المالية وبقانون إعفاء عوائد سندات الاكتتاب في الخارج من الضرائب الذي يناقشه المجلس خلال الجلسة العامة.

وقال وكيل البرلمان إن تعدد مصادر التمويل من السندات الدولية أمر هام، موضحا أن المفاوض المصري ذكي و استطاع الحصول على أرخص الأسعار المطروحة على المستوى العالمي، بمدة طويلة وفترة طويلة السداد، موضحا أن السعر يعكس فراسة و ذكاء وزارة المالية.

وقال وكيل البرلمان إن السعر الذي تم الحصول عليه أقل مما في الجدول، وأقل من السعر الذي قبلنا به قبل أزمة كورونا، وأقل من دول أخرى وهذا إنجاز ضخم يعكس قوة الاقتصاد المصري.

وقال وكيل البرلمان إننا نحتاج إلى التمويل الخارجي في ظل المشروعات العملاقة، و الرئيس السيسي يفاجئ الجميع يوميا بمشروعات تصب في مصالح الأجيال القادمة رغم جائحة كورونا خاصة وأننا نبني دولة عصرية حديثة.

وقال أبو العينين: نواجه شائعات من أهل الشر و نحن في مرحلة الديون الآمنة رغم شائعات أهل الشر، ولا تمثل مخاطر على حجم الدين أمام الناتج المحلي الإجمالي و الدولة تتمتع باقتصاد قوي، كما طالب وكيل البرلمان بدراسة الاثار الاقتصادية للقوانين التي أصدرها البرلمان السابق و انعكاسها على الاقتصاد و الاستثمار في مجال التنافسية الدولية و استقطاب رؤوس الأموال و تفجير الطاقات الكامنة.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتهيئة مناخ أفضل للاستثمار.. وقياس الأثر التشريعى للقوانين

أبو العينين وكيل مجلس النواب: الرئيس السيسى يفاجئنا كل يوم بمشروعات عملاقة