أبو العينين يبعث برسالة أمل ويضع روشتة لجذب الاستثمارات والنهوض بالاقتصاد .. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن المناخ الاستثماري العالمي بدأ ينتعش من جديد، مشيرًا إلى أن الصين على على سبيل المثال بدأت في فتح أسواق جديدة، وبدأنا هنا في مصر نجد استقرارًا في أسعار الفائدة.

انخفاض أسعار الطاقة

وأضاف وكيل مجلس النواب، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن أسعار الطاقة بدأت أيضًا في الانخفاض تدريجيا، وكل هذه المؤشرات في منتهى الأهمية وتدل على بدء بيئة جديدة للاستثمار وفتح آفاقا جديدة للاقتصاد.

ولفت أبو العينين إلى أنه خلال العام الماضي كنا نتحدث أن العالم لا يستطيع أن يتنبأ بما يحدث العام المقبل، مضيفا أنه من حسن الطالع في مطلع هذا العام بدأنا نسمع ونرى الكثير من المتغيرات وأنا لا أريد التحدث عن الماضي.

وقال أبو العينين: 'عندما خرجنا من ثورة ٣٠ يونيو كان الاقتصاد مدمرًا قبل الثورة ولا يوجد أمان، اليوم أصبح هناك أمان وفرص استثمارية ومبادرات حكومية بدأت بالتعويم وبدأنا الحديث عن عملات مختلفة غير  الدولار مثل العملة الصينية وغيرها، مشيرا إلى أن كل ذلك يستوجب حاليًا إنشاء مدن صناعية متخصصة مثل المدينة الصينية شرق السويس، والتوسع أكثر في إفريقيا.

استقرار أسعار الفائدة

ولفت إلى أن وزير المالية تعاظمت أعماله رغم الأعباء الجسيمة عليه، موجها التحية له وللدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل حكومته؛ لأنهم يبذلون كل جهد ممكن في سبيل هذا الوطن تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد على أن الأمور بدأت تنفرج، والصين العملاق الكير تتحرك حول العالم ويفتح أسواقه، وأسعار الفائدة بدأت تستقر، وأزمة الطاقة بدأت تنفرج والأسعار تنخفض وسلاسل الإمداد بدأت تتوفر.

واستطرد أن التحديات في الغد كيفية استثمار هذه المحنة وتحويلها إلى منحة ونقدم للعالم مناخ استثمار جديد، ونقر بالأخطاء التي كانت في الماضي ونشرح للعالم أسبابها، حيث في الماضي كانت هناك تخوفات من انعدام الأمن في مصر، ولكن الأمن والأمان بات موجودا.

وأشار إلى أن الشركات العالمية بدأت تأتي إلى مصر للاستثمار في استكشافات الطاقة خاصة الغاز الطبيعي، وسجلت مصر أكبر معدلات في هذا المجال.

ودعا أبو العينين إلى ضرورة القضاء على البيروقراطية، لأن ثمنها غالي جدا، وذلك من خلال التوسع في الرقمنة وتيسيرات واضحة للمستثمرين ولابد أيضا من ترويج البرنامج الاستثماري وتسويقه بشكل متميز في كل دول العالم.

وأكد أن التحديات الحقيقية هو كيف أن نحول هذه المحنة الى منحة وتعظيم القيمة المضافة وان نقر ان هناك أخطاء كانت في الماضي عقب ثورة يناير وهنا نحيي الحكومة التي تعمل بجهد في التعامل مع العملة الروسية والصينية وحل مشكلة الطاقة وفتح الاستثمار في هذا المجال وحققت هذه الشركات أكبر معدلات الاستثمار في هذا القطاع في مصر وصدرنا غاز طبيعي بـ 14 مليار دولار في العام الماضي.

واستطرد أنه يجب التفكير في قائمة جديدة من الصناعات، وهذا لن يكون قبل استيراد تكنولوجيا التصنيع الحديثة التي تعمل على تعظيم القيمة المضافة، وهذا يحتاج إلى تحفيز وتشجيع وإغراء للمستثمر، وإنشاء مدن صناعية جديدة.

وشدد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر بموقعها وبمواردها وقيادتها التي فتحت الأبواب على مصراعيها قادرة على النهوض بالاقتصاد والاستثمار، مختتما كلامه قائلا: اوعوا تخافوا والقادم أفضل بإذن الله.

بحضور أبو العينين.. وزيرة الهجرة تشهد إطلاق المؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم

أبو العينين يهنئ الشرطة بعيدها الـ71: كل عام وحراس الوطن بكل خير 

ضمن قوافل ستر وعافية.. مؤسسة أبو العينين تقدم المساعدات لأهالي الفيوم

التحالف الوطني: أبو العينين نموذج لرجل الأعمال المساهم في العمل الخيري