جهود مؤسسة أبو العينين للعمل الخيري في دعم الفئات الأكثر احتياجًا .. فيديو

كشف مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية، عن دور المؤسسة في العمل الخيري، قائلا: نؤدي رسالتنا كما هي تحت توجيهات النائب محمد أبو العينين، رئيس مجلس الإدارة، والسيدة سمية أبو العينين نائب رئيس مجلس الإدارة.

عام المجتمع المدني

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إطلاق الرئيس السيسي عام المجتمع المدني في 2022، ينطبق عليه حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إن فى أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها.

وأكد أن عام 2022 فرصة العمر ونفحة للمجتمع المدني الذي استغله عظيم استغلال، مردفا «كأنه كان عام دراسي للمجتمع المدني، درسنا وذاكرنا وأدينا الرسالة ولقاؤنا مع الرئيس في سوهاج كأنه يخبرنا بنجاحنا.

وأوضح مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية، أن القائمين على التحالف لا ينامون الليل أو النهار من أجل الناس، مضيفا أن التحالف نعمة من الله على بلدنا الطيبة، والنموذج الذي قدمه التحالف تحت توجيهات الرئيس، سوف يحتذي به الكثير من البلدان التي تعاني من النواحي الاقتصادية.

مساعدة مرضى الفشل الكلوي

وأردف أن النائب محمد أبو العينين، رجل وطني وسخر كل الإمكانيات المادية والعينية والبشرية لتقديم الواجب الوطني تحت رعاية الرئيس السيسي، حيث يتواجد التحالف في كل المؤتمرات والفعاليات التي يشارك فيها الرئيس السيسي.

واستطرد مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية، «مطلوب منا في مؤسسة أبو العينين كيفية وصول المواطن الأكثر احتياجا إلى حياة كريمة».

وشدد على أن جهد المؤسسة خارج الجيزة، وتم إطلاق 17 قافلة من ستر وعافية من أسوان إلى الإسكندرية ويشاركون فيها بالأدوية والهدايا الخاصة بالنواحي الترفيهية.

وأضاف مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية، أن المؤسسة تعد وجبات يومية لمرضى الفشل الكلوي، تحتوي على لحوم بلدي ويعدها شيفات على أعلى مستوى .

وقال إنه يتم تقديم مساعدات مالية وعينية للطلاب الوافدين من شرق آسيا، ويتم حل مشاكلهم من توفير السكن، مردفا «المستهدف تقديم وجبات وشنط وكراتين تموينية لـ 5 ملايين شخص في مصر خلال 2023».

واختتم أن مؤسسة أبو العينين لا تتلقى تبرعات، ولم تتأخر عن أي مواطن حتى في 2011، ويشهد على ذلك كل المصريين على مستوى الجمهورية».

«خيرك سابق» مبادرة رد الجميل يطلقها التحالف الوطنى بمشاركة مؤسسة أبو العينين الخيرية

مؤسسة أبو العينين.. قطار الخير يتحرك في ربوع مصر