أبو العينين يحذر من الأوهام التي يروج لها قادة إسرائيل: الشعب الفلسطيني له الحق في إقامة دولته

حذر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، من الأوهام التي يروج لها قادة إسرائيل لأن الشعب المصري وعلى قلب رجل واحد يدعم فلسطين قضية وشعبا، ولا يريد له أن يقيم في مخيمات على حدود جيرانه وهو له الحق في إقامة دولته المستقلة طبقا للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأوضح وكيل مجلس النواب التأثيرات السلبية لحرب غزة وتداعياتها السلبية على اقتصاد المنطقة خاصة الدول المعتمدة على السياحة، مشيرا إلى ما يعانيه الاقتصاد المصري بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وبسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن غزة تحد جديد يضاف للتحديات الأخرى خاصة إذا امتدت لفترة طويلة وتدخلت فيها دول أخرى في المنطقة بما قد يشعل حربا عالمية ثالثة، وهو ما سيؤثر بالتأكيد على الاستثمار والتصدير والتجارة.

وأكد النائب محمد أبو العينين أن مصر في ظل هذه التحديات العالمية والإقليمية، تحتاج لأفكار جديدة للتغلب على المعوقات والبناء صناعات مستقبلية، مشيرا إلى أننا في لتدريب العمالة للتصدير للخارج وإعلاء شعار ' صنع في مصر '، وتوفير الخبرات الإنتاجية التي تعرف متطلبات السوق العالمية.

وقال إن أعضاء الشعبة العامة للمستثمرين، وكوطنيين نحتاج لكل المستثمرين، وسنبدأ بأنفسنا، وسنبذل كل جهد أمام التحديات الحالية والموقف الاقتصادي البطيء ، لأن مصر تحتاج لفكر جديد لبناء الجمهورية الجديدة.