أبو العينين يشيد بجهود السيسي في وقف إطلاق النار بغزة: «انعكاس لدور مصر القوي دوليًا»

أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بنجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار فى غزة وفرض الهدنة بين الجانبين، الأمر الذي يعكس قوة مصر فى المنطقة وتأثيرها القوي دوليا، وحرص الرئيس السيسي على الوقف الفوري لإطلاق النار واستعادة أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح أبو العينين أن قرار وقف إطلاق النار لاقي ترحيب وإشادة دولية وإقليمية بالدور المصري لاستعادة الهدوء بقطاع غزة، مؤكدا أن مصر منذ اندلاع الأزمة بذلت جهودا كبيرة لعدم اشتعال المنطقة، وأن موقف مصر وقائدها يأتي انعكاسا واستكمالا لدورها التاريخي فى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته.

وثمن أبو العينين الجهود المتواصلة التي قام بها الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولي للأزمة، وتقديم المساعدات لأهل غزة وفتح معبر رفح والمستشفيات فى سيناء لإغاثة وعلاج الفلسطينين والتحرك الدبلوماسي القوي دوليا ضد الانتهاكات الإسرائيلية .. مشيدا بمبادرة الرئيس السيسي لدعم الشعب الفلسطيني وتقديم 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة تلك المبادرة التي لاقت تقديرا من المجتمع الدولي وشجعت الدول والمؤسسات العالمية على المشاركة في خطة الإعمار، مؤكدا أن السيسي رجل سلام اكتسب احترام العالم بشرف وإخلاص .

ورحب أبو العينين بإيفاد وفدين أمنيين مصريين لمتابعة اجراءات وقف إطلاق النار الأمر الذي يمثل ضمانة لوقف أي تصعيد محتمل، والاتفاق على ما سيتم خلال الفترة المقبلة للحفاظ على أمن استقرار المنطقة وسلامة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الوضع الحالي يمثل فرصة إذا توافرت الإرادة السياسية لدي إسرائيل على استئناف مفاوضات السلام.

وطالب أبو العينين المؤسسات الدولية بوضع قواعد ملزمة تحول دون المساس بأمن الشعب الفلسطيني مستقبلا، والتوصل لحل عادل وشامل خلال فترة زمنية محددة يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقبلة عاصمتها القدس الشرقية.

أبو العينين وكيل النواب ينعى سمير غانم: أعماله الخالدة شكّلت جزءً مهمًا من تاريخ وهوية الفن المصري

المجلس المصري الأوروبي برئاسة أبو العينين يدعم مبادرة السيسى لإعادة إعمار غزة

برعاية مصرية.. اتفاق وقف إطلاق نار في غزة يبدأ غدا