أبو العينين يضع خارطة طريق للنهوض بالصناعة واستقطاب الشركات العالمية.. فيديو

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل  مجلس النواب، عن خارطة طريق للنهوض بالصناعة واستقطاب الشركات العالمية، حيث تبدأ هذه الخارطة بالقضاء على البيروقراطية، وجميع قيادات الدولة تعمل على تسهيل العديد من الإجراءات لتشجيع وجذب الاستثمار.

خارطة طريق للنهوض بالصناعة

وقال النائب محمد أبو العينين خلال لقائه  مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، عبر قناة «صدى البلد»، إن الرقمنة تساهم في القضاء على البيروقراطية، كما أن الرقمنة تساهم في جذب المستثمرين، كما أن استخدام التكنولوجيا يساعد على تشجيع المستثمرين.

أبو العينين: لابد من إزالة المعوقات

وتابع: كان من الممكن استغلال الأزمة الروسية الأوكرانية، في تقديم تسهيلات استثمارية للمستثمرين الذين خروجوا من هاتين الدولتين عقب اندلاع الأزمة، ولكن هناك بعض المعوقات جعلتهم يذهبون لتركيا والإمارات.

ولفت أبو العينين، إلى أنه لابد من التواصل مع المسئولين المصريين والشركات العالمية وتسهيل الإجراءات لهم، وتقديم مزايا ضريبية للمستثمرين، وتذليل الصعاب أمامهم، للاستثمار داخل مصر، كما أن وجود الشركات الكبرى  في كل المجالات سيساهم في جذب كل شركات العالم لمصر، وفي حالة الانتقال للصناعات الحيوية سيساهم في قدراتنا التصديرية

أهمية الرقمنة في مصر

وأضاف أبو العينين، مساء اليوم الجمعة، أن هناك انفراجة كبير في مجال الاستثمار في مصر، ولابد من الاهتمام بالتصدير والإنتاج، كما أن الرئيس السيسي يريد أن تكون مصر دولة صناعية متقدمة، وجذب الشركات التكنولوجية إلى مصر سيساهم في تحولينا إلى دولة متقدمة.

جذب كبرى الشركات في البترول

وأوضح النائب أبو العينين، أن مصر تقدمت في مجال البترول ونجحت في جذب شركات البترول العالمية، مؤكدًا أن التكنولوجيا هي اساس التقدم، ولابد من تفجير طاقة الشباب المصري واغتنام مهاراتهم.