أبو العينين يطالب بإقرار تشريعات تنافسية لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أهمية تعديلات قانون الضريبة على الدخل، مشيرا إلى أنها تمثل رسالة كبيرة لسوق رأس المال من خلال التيسيرات ، فضلا عن أنها تعد دفعة كبيرة للمستثمرين..

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، ومشروع قانون مقدم من النائبة ميرفت آلكسان و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

وطالب وكيل مجلس النواب، بضرورة أن نكون أمام قانون تنافسي في السوق المحيط بنا، لنستطيع جذب المستثمر العربي والأجنبي.

وقال النائب محمد أبو العينين: استوقفتني نقطة مهمة وهي التي تتضمن إلغاء عوائد القروض التي تحصل عليها شركات القطاع الخاص من الخارج، محذرا من أن هذا الأمر يمثل مخاطر على الاستثمار الأجنبي، متابعا «هذا معناه خنق للاستثمار الأجنبي في مصر».

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن هذه النقطة في منتهى الخطورة ولها أزمة كبيرة في الاستثمار، مطالبا الحكومة بضرورة التدخل لمنع توقف التمويل الأجنبي للاستثمار في مصر.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، أن الحد الأدنى للأجور 3500 جنيه، قائلا: أتمنى أن يكون هو الحد الأدنى أيضا للإعفاء، مشددا على الحكومة ضرورة اتخاذ مزيد من القرارات والقوانين التي تهدف لدعم الاستثمار.

رئيس تعليم النواب يطالب بالضرب بيد من حديد ضد متهربي الضرائب

النواب يحيل 31 تقريرا للحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات