أبو العينين يطالب ببرنامج علمي تكنولوجي لتحسين السلالات الزراعية والحيوانية .. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان لمناقشة التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضى)، الموقع فى القاهرة بتاريخ 29/9/2022.

ووافق النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 636 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السابع للاتفاقية.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن الاتفاقية  تستهدف 85% من فلاحين مصر، لاسيما فيما يتعلق بملف التنمية الريفية والحفاظ على المياه وزيادة الإنتاجية.

وشدد النائب محمد أبو العينين، على أهمية عمل برنامج علمي تكنولوجي لتحسين السلالات الزراعية والحيوانية، مطالبا وزارة الزراعة بتحديد برامج للمنح الخاصة بالفلاح، مستشهدا بالقطن طويل التيلة المطلوب عالميًا.

ودعا أبو العينين، إلى ضرورة تحسين السلاسات وزيادة الإنتاجية، وكذلك استغلال التكنولوجية لزيادة التصدير للخارج، فضلا عن البحث عن طرق استغلال ترشيد المياه.

وأكد وكيل مجلس النواب، أهمية العمل على ربط التطور التكنولوجي مع الفلاح لتعظيم الاستفادة من هذا التطور.

وشدد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على ضرورة عمل تقييم للبرامج الخاصة بالتطور التكنولوجي في قطاع الزراعة كل فترة، ومعرفة كيف أثرت على الفلاح والتنمية الزراعية.

أبو العينين: نحتاج منظومة جديدة للترويج للسياحة المصرية

أبو العينين يطالب بمنظومة جديدة للترويج السياحي: لازم نعمل براند عالمي لمصر.. فيديو

أبو العينين يبعث برسالة أمل ويضع روشتة لجذب الاستثمارات والنهوض بالاقتصاد

جهود مؤسسة أبو العينين للعمل الخيري في دعم الفئات الأكثر احتياجًا