أبو العينين يطالب بمنظومة جديدة للترويج السياحي: لازم نعمل براند عالمي لمصر.. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد؛ بشأن مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها في شكله ومضمونه وفلسفته.

أبو العينين يشيد بمشروع قانون الغرف السياحية

ونقل موسى عن أبو العينين، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إشادة وكيل مجلس النواب بأهمية مشروع القانون، وتوجيهه التحية للحكومة على مشروع القانون الذي يمس ما يزيد عن 13.5 ألف منشأة بهذا القطاع.

وقال أبو العينين، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي أثناء مناقشة تقرير لجنة السياحة بشأن مشروع القانون، اليوم الأحد، إنه لم يعُد مقبولاً أن نعمل بقانون منذ عام 1968، موجهًا التحية لوزير السياحة والآثار على فلسفة القانون الذي يعطي العيش لخبازه وهم من يديرون المنظومة.

التسويق للسياحة

وأشار وكيل النواب، إلى أن الغرف السياحية هي التي ستقوم بدورها مما يساهم في اختلاف العمل عن الماضي، مشددًا على أهمية الاهتمام بملف الترويج والتسويق للسياحة باعتباره قضية محورية، منوهًا بأن هناك دولًا تفتح أبوابها بإجراءات متنوعة؛ ومنها فتح التأشيرات وغيرها من التحركات.

وقال أبو العينين، في كلمته عن مشروع القانون: «يجب أن نعمل في إطار منظومة جديدة للترويج للسياحة المصرية.. لازم نعمل براند عالمي لمصر في السياحة».

العاصمة الإدارية مكان ملائم لسياحة الترفيه

واستكمل وكيل مجلس النواب: «الدول اللي ما عندهاش سياحة بيفكروا في سياحة الترفيه.. والعاصمة الإدارية الجديدة مكان ملائم لإقامة هذه النوع من السياحة».

وأكد على أهمية التسويق للقطاع بما يليق بمصر الحديثة، كما طالب بالاهتمام بالأنشطة السياحية المختلفة ومنها سياحة الآثار والترفيه التي تحتاج لاستثمار حقيقي، مختتمًا: «لابد من تشجيع الاستثمار السياحي ولابد من تقديم فكر جديد للعالم».

أبو العينين للمصريين: مصر قوية بمواردها وشعبها وقائدها.. «اوعوا تخافوا والقادم أفضل»

أبو العينين: نحتاج منظومة جديدة للترويج للسياحة المصرية