أبو العينين يعرب عن سعادته بلقاء أعضاء وفد البرلمان الأوروبي في منزله.. صور

أعرب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن سعادته بزيارة أعضاء وفد البرلمان الأوروبي إلى منزله.

وأوضح أبو العينين، أن اللقاء شهد مناقشة حول العديد من القضايا عن مصر والمنطقة والشرق الأوسط، مضيفا أنه كشف لهم العديد من الحقائق حول معاناة مصر خلال حكم الجماعة الإرهابية، وانتصار الشعب المصري في ثورة 30 يونيو العظيمة على أهل الشر والظلام، والدور القوي لقواتنا المسلحة الباسلة ورجال الشرطة في التصدي للإرهاب وتطهير سيناء .

وتابع: كما تحدثنا عن الجمهورية الجديدة التي يرسى دعائمها الرئيس السيسي وما حققه قائد مصر من إنجازات هائلة في بلدنا خلال السنوات الثمانية الماضية من تطوير وتغيير في حياة المصريين.

وأكمل: كما ناقشنا أزمة سد إثيوبيا وتأثيره على مصر والسودان، ورفض مصر لسياسة الأمر الواقع التي تنتهجها أديس أبابا، فمياه النيل أمن قومي لشعبنا والمصريين لن يتنازلوا عن نقطة مياه واحدة من حقهم، وضرورة الوصول لاتفاق ملزم حول عمليتي الملء والتشغيل .

وأشار إلى أن اللقاء تناول ملف حقوق الإنسان وإطلاق الرئيس السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمفهومها الشامل والأوسع الذي يشمل الحق في الصحة والأمن والسكن والغذاء وحياة كريمة لجميع المصريين.

ولفت إلى أنه أكد ضرورة قطع الطريق على أهل الشر للوقيعة، وأن حقوق الإنسان لا تقتصر على حرية الرأي والتعبير فقط ولكنها منظومة كبيرة ومتكاملة تشمل حياة المواطن .

وأردف أنه أكد أن المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي تعيش أزهي عصورها، وأن مصر أنشأت مركز تأهيل وإصلاح وأدي النطرون أحد أكبر مراكز التأهيل في العالم لنزلاء السجون بما يتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان، لعودتهم أعضاء فاعلين للاندماج في المجتمع من جديد .

وأبدى أبو العينين سعادته بسماع وجهة نظر أعضاء وفد البرلمان الأوروبي برئاسة النائب تيري مارياني عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، حول ما تشهده مصر من مشروعات عملاقة وعظيمة لصالح المصريين على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري وتغيير حياة أكثر من نصف أهلنا، وإشادتهم بإلغاء حالة الطوارئ وعدم استخدام مصر لقضية المهاجرين للضغط على الاتحاد الأوروبي كما فعلت بعض الدول، وأن مصر قدمت نموذجا رائعًا في ملف الهجرة غير الشرعية، كما أكدوا أن مصر بها رئيس وقائد رائع جدير بالاحترام وأن بلدنا ستصبح قوي كبيرة وشريك قوي لأوروبا تحت قيادته.

كما تم تناول الأزمة الليبية وضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها ديسمبر الجاري وخروج المليشيات والمرتزقة بشكل نهائي من ليبيا.

وأكد وكيل مجلس النواب، أنه لولا الخطوط الحمراء التي حددها الرئيس السيسي في سرت والجفرة لتحولت ليبيا إلى فوضى وساحة قتال، فالرئيس وضع حدًا فاصلاً لعدم اشتعال الداخل الليبي دعما لإرادة واستقرار أشقائنا الليبيين.

عضو البرلمان الأوروبي: النائب محمد أبو العينين كشف لنا حقائق صدمتنا .. وخطة مصر فى التنمية.. فيديو

أبو العينين يكشف لوفد البرلمان الأوروبي معاناة مصر خلال حكم الجماعة الإرهابية .. فيديو