أبو العينين يفضح جرائم إسرائيل في غزة أمام الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن استمرار الوضع الحالي في غزة لن يحقق أي مصلحة لأحد، وأن مواصلة إسرائيل قتل وتجويع الفلسطينيين لن يجبرهم على النزوح، مشددا على أن استمرار الحرب سيؤدي لمزيد من معاناة الفلسطينيين، ولمزيد من انعدام الأمن للإسرائيليين، واستمرار الاشتباكات مع حزب الله واستمرار الحوثيون في عرقلة الملاحة الدولية ومهاجمة السفن الإسرائيلية والأمريكية، وستظل المنطقة على فوهة بركان قابل للانفجار في أي لحظة .

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، حول الوضع في قطاع غزة.

وتابع النائب أبو العينين خلال اجتماع هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط الذي عقد في مدريد برئاسة فرانسينا أرمنجول رئيسة مجلس النواب الإسباني، أن يجب إيضاح الحقيقة للعالم وأن السبب الجذري لكل ما تشهده المنطقة من عنف وكراهية هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية منذ عام 1967 وعجز المجتمع الدولي عن إنهاء الاحتلال، فما يعاني منه الشعب الفلسطيني من تهجير وظلم منذ 76 عاما هو سبب ما حدث في 7 أكتوبر، مع رفضنا التام لأي مساس بالمدنيين من الجانبين .

وتسأل أبو العينين، ماذا يفعل الفلسطينيين وهم يحرمون من حقهم في أن يعيشوا بكرامة وأن يكون لهم دولتهم المستقلة!، ماذا يفعلون وهم يروا أراضيهم تصادر لبناء المستوطنات!، وهم يروا قطاع غزة تحاصره إسرائيل منذ 2007 وحولته إلي أكبر سجن في العالم يحتجز 2.4 مليون فلسطيني، وهم يروا أبنائهم وأطفالهم يقتلون يوميًا .. الفلسطينيين عانوا أشد أنواع الظلم في العالم .