أبو العينين يكشف أسرار للمرة الأولى عن ثورة 30 يونيو : قلت للإخوان مش هتنازل وكنت أتوقع الموت في أي لحظة

تحدث النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، عن العديد من الملفات التي تهم الشارع المصري خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حوار جريء كشف خلاله أسرار لأول مرة عن الفترة العصيبة التي عاشتها مصر أثناء حكم الإخوان، ومحاولتهم اختطاف الدولة وأخونة مؤسساتها، وتطرق إلى اللحظات الفارقة التي دفعت الشعب إلى النزول للمشاركة في ثورة 30 يونيو من أجل تحرير بلده من جماعة إرهابية وإنقاذ مصر التي كانت على حافة الهاوية.

وقال محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد،

في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، أنّ ثورة 30 يونيو كانت الأمل، لخروج الشعب المصري لتحديد مصيره، والأقوى هو استجابة الجيش لإرادة الشعب.

تابع وكيل مجلس النواب، أن 30 يونيو ثورة شعب حماها الجيش، مؤكدا ووقوفه ضد كل محاولات تفكيك وتخريب الدولة المصرية: «عشنا فترة صعبة خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية وكنا على حافة الهاوية».

كيف عاش المصريون المأساة فترة حكم الإخوان؟

أردف النائب محمد أبو العينين، أنّ الشعب المصري وصل لمرحلة اليأس في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، بينما عانت كل الطبقات فترة حكم الجماعة الإرهابية.

اختتم وكيل مجلس النواب، بالإشارة إلى أن ثورة 30 يونيو حمت الدولة من السقوط، بينما القوات المسلحة انحازت للشعب المصري، مردفا: ذهبت لمقر الأمم المتحدة وقابلت مسئوليها بعد ثورة 30 يونيو لتصحيح المشهد عن مصر واكتشفت أن الجماعة الإرهابية تصدر معلومات مغلوطة عن الدولة.

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، تفاصيل لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة، با كي مون، والتي استمرت نحو ساعة ونصف، من أجل إقناعه أن ما حدث ثورة تعبر عن إرداة الشعب.

دور النائب محمد أبو العينين في إقناع أمريكا بثورة 30 يونيو

وقال النائب محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، عبر قناة «صدى البلد»، إنه عقب عرض الفيديوهات الكاملة عن ثورة 30 يونيو، وأعمال الإخوان الإرهابية اقتنع الأمين العام للأمم المتحدة، أن ما حدث في مصر ثورة بإرادة شعبية، وخرج بعدها وتحدث بعدها لوسائل الإعلام أن ما حدث في مصر ثورة.

أبو العينين: الإخوان صدروا مشاهد مزيفة عن 30 يونيو

وتابع: جماعة الإخوان الإرهابية صدرت مشهد كاذب للعالم عن حقيقة ثورة 30 يونيو، كما أن محمد مرسى وضع نفسه فوق القانون، واستمرار جماعة الإخوان في الحكم يعني انتشار الفوضى والإرهاب وفشل الدولة.

وأضاف أبو العينين، مساء اليوم الجمعة، أن مصر فقدت الأمن والأمان في عهد الإخوان، منوهًا إلى أن حالة بقاء الإخوان في الحكم، كان سيكون مصيرنا مثل سوريا واليمين وليبيا، رغم حزني الشديد على ما يمرون به حاليا.

أهمية عودة الأمن والأمان

وأوضح النائب أبو العينين، أن الشباب العربي يحتاج إلى توعية كبيرة، ولابد أن ترتقي الطموحات عن الماضي، واستغلال الموارد الطبيعية العربية، من أجل النهوض بدولنا، كما أن القضايا الداخلية لكل دولة شغلتهم عن تفجير طاقات شبابهم.

وأكد، أن عودة الأمن والأمان في مصر حدث تاريخي وأمر يدرس خلال السنوات الـ10 الأخيرة أي منذ ثورة 30 يونيو، كما أن القوات المسلحة تصدت للإرهابيين القادمين من أفغانستان إلى سيناء، ومصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم.

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن ماحدث في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر إنجازا، لافتا إلى أنه في الزمن القديم –عهد الرئيس أنور السادات- طلب من وزير الإسكان حسب الله الكفراوي بعمل منطقة صناعية في العاشر من رمضان، وكان المتر حينها بجنيه، لكنها كانت بدون بنية أساسية.

ولفت النائب محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد إلى أن الرئيس حسني مبارك شهد عصره افتتاح مصانع عدة في العاشر من رمضان، ويوجه بزيارة الضيوف من أوروبا وإفريقيا.

وتابع النائب محمد أبو العينين: اليوم في عهد الرئيس السيسي هناك نقلة في البنية الأساسية، من خلال زيادة قيمة سعر الأراضي في كل المدن الجديدة، مشيدا بالنهضة التي قامت بها الدولة في الصعيد.

وعلق النائب محمد أبو العينين قائلا: هنا عبقرية الإدارة بمعني التنمية والتطوير والتشغيل والتحديث الذي يتحدث عنه الرئيس السيسي دائما، والقروض التي حصلنا عليها لدينا خطة مدروسة في سدادها.

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر فقدت عنصري الأمن والأمان خلال حكم الإخوان الإرهابيين، كما أنها حاربت الإرهاب في سيناء نيابة عن العالم.

أبو العينين: مصر فقدت الأمن والأمان في عهد الإخوان

وقال النائب محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، عبر قناة «صدى البلد»، إن عودة الأمن والأمان في مصر حدث تاريخي وأمر يدرس خلال السنوات الـ10 الأخيرة أي منذ ثورة 30 يونيو، كما أن القوات المسلحة تصدت للإرهابيين القادمين من أفغانستان إلى سيناء، ومصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم.

الإخوان صدروا مشاهد كاذبة عن ثورة 30 يونيو

وتابع: جماعة الإخوان الإرهابية صدرت مشهد كاذب للعالم عن حقيقة ثورة 30 يونيو، كما أن محمد مرسى وضع نفسه فوق القانون، واستمرار جماعة الإخوان في الحكم يعني انتشار الفوضى والإرهاب وفشل الدولة.

وأضاف أبو العينين، مساء اليوم الجمعة، أن مصر فقدت الأمن والأمان في عهد الإخوان، منوهًا إلى أن حالة بقاء الإخوان في الحكم، كان سيكون مصيرنا مثل سوريا واليمين وليبيا، رغم حزني الشديد على ما يمرون به حاليا.

أكّد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، وجود ثورة علمية في جامعات مصر يلمس المواطنون نتائجها فيما بعد، مشيرا إلى أنه لا أحد ينكر تعرض المواطن لضغوطات اقتصادية لكن الشعب المصري سيشعر بنقلة حضارية.

أضاف محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد،

في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، أنّه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت مصر أن تقضي على العشوائيات، ولابد من الإسراع في تطوير قطاعات الصحة والتعليم.

مشكلات الاستثمار في مصر

وعن مشكلات الاستثمار في مصر، أوضح وكيل مجلس النواب، أنّه هناك رواسب حدثت بعد 2011 وهرب المستثمرين بعد تشويههم من بعض المسئولين السابقين، لافتا إلى أن ملاحقة رجال الأعمال في أوقات سابقة ساهمت في هروب المستثمرين: «قالوا عليهم حرامية».

تابع النائب محمد أبو العينين، أن هروب المستثمرين في أوقات سابقة أدى إلى ارتفاع معدلات التضخم، بينما قامت الدولة بإنعاش الاستثمار بعد ثورة 30 يونيو حتى لا تسقط البلد، من خلال إطلاق المبادرات الصناعية والزراعية.

واختتم وكيل مجلس النواب، بالإشارة إلى أن المستثمر لا يقدر على منافسة الدولة وتسبب ذلك في الإحجام عن الاستثمار، لكن تدخل الرئيس السيسي ساهم في جذب القطاع الخاص مرة أخرى، بينما القيمة المضافة للمشروعات مثل قناة السويس ارتفعت، لافتا إلى أنّ تخارج الدولة من بعض الأنشطة يبشر بمرحلة جديدة من التفاعل مع المستثمرين.

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل  مجلس النواب، أن الدولة تبذل جهودا للقضاء على البيروقراطية، وجميع قيادات الدولة تعمل على تسهيل العديد من الإجراءات لتشجيع وجذب الاستثمار.

معوقات الاستثمار في مصر

وقال النائب محمد أبو العينين خلال لقائه  مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، عبر قناة «صدى البلد»، إن الرقمنة تساهم في القضاء على البيروقراطية، وكان من الممكن استغلال الأزمة الروسية الأوكرانية، في تقديم تسهيلات استثمارية للمستثمرين الذين خروجوا من هاتين الدولتين عقب اندلاع الأزمة، ولكن هناك بعض المعوقات جعلتهم يذهبون لتركيا والإمارات.

أهمية الرقمنة في مصر

وأضاف أبو العينين، مساء اليوم الجمعة، أن الرقمنة تساهم في جذب المستثمرين، كما أن استخدام التكنولوجيا يساعد على تشجيع المستثمرين.

وتابع:  هناك انفراجة كبير في مجال الاستثمار في مصر، ولابد من الاهتمام بالتصدير والإنتاج، كما أن الرئيس السيسي يريد أن تكون مصر دولة صناعية متقدمة، وجذب الشركات التكنولوجية إلى مصر سيساهم في تحولينا إلى دولة متقدمة.

جذب كبرى الشركات في البترول

وأوضح النائب أبو العينين، أن مصر تقدمت في مجال البترول ونجحت في جذب شركات البترول العالمية، مؤكدًا أن التكنولوجيا هي اساس التقدم، ولابد من تفجير طاقة الشباب المصري واغتنام مهاراتهم.

تذليل المعوقات أمام المستثمرين

ولفت أبو العينين، إلى أنه لابد من التواصل مع المسئولين المصريين والشركات العالمية وتسهيل الإجراءات لهم، وتقديم مزايا ضريبية للمستثمرين، وتذليل الصعاب أمامهم، للاستثمار داخل مصر.

وأكد أبو العينين، أن وجود الشركات الكبرى  في كل المجالات سيساهم في جذب كل شركات العالم لمصر، وفي حالة الانتقال للصناعات الحيوية سيساهم في قدراتنا التصديرية.

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل  مجلس النواب، عن خارطة طريق للنهوض بالصناعة واستقطاب الشركات العالمية، حيث تبدأ هذه الخارطة بالقضاء على البيروقراطية، وجميع قيادات الدولة تعمل على تسهيل العديد من الإجراءات لتشجيع وجذب الاستثمار.

خارطة طريق للنهوض بالصناعة

وقال النائب محمد أبو العينين خلال لقائه  مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، عبر قناة «صدى البلد»، إن الرقمنة تساهم في القضاء على البيروقراطية، كما أن الرقمنة تساهم في جذب المستثمرين، كما أن استخدام التكنولوجيا يساعد على تشجيع المستثمرين.

أبو العينين: لابد من إزالة المعوقات

وتابع: كان من الممكن استغلال الأزمة الروسية الأوكرانية، في تقديم تسهيلات استثمارية للمستثمرين الذين خروجوا من هاتين الدولتين عقب اندلاع الأزمة، ولكن هناك بعض المعوقات جعلتهم يذهبون لتركيا والإمارات.

ولفت أبو العينين، إلى أنه لابد من التواصل مع المسئولين المصريين والشركات العالمية وتسهيل الإجراءات لهم، وتقديم مزايا ضريبية للمستثمرين، وتذليل الصعاب أمامهم، للاستثمار داخل مصر، كما أن وجود الشركات الكبرى  في كل المجالات سيساهم في جذب كل شركات العالم لمصر، وفي حالة الانتقال للصناعات الحيوية سيساهم في قدراتنا التصديرية

أهمية الرقمنة في مصر

وأضاف أبو العينين، مساء اليوم الجمعة، أن هناك انفراجة كبير في مجال الاستثمار في مصر، ولابد من الاهتمام بالتصدير والإنتاج، كما أن الرئيس السيسي يريد أن تكون مصر دولة صناعية متقدمة، وجذب الشركات التكنولوجية إلى مصر سيساهم في تحولينا إلى دولة متقدمة.

جذب كبرى الشركات في البترول

وأوضح النائب أبو العينين، أن مصر تقدمت في مجال البترول ونجحت في جذب شركات البترول العالمية، مؤكدًا أن التكنولوجيا هي اساس التقدم، ولابد من تفجير طاقة الشباب المصري واغتنام مهاراتهم.

أكّد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أنّ الشعب المصري فطن وذكي جدا ويعي جيدا ما يدور حوله وما يروج من شائعات، ويدرك أنّ الرئيس السيسي قدم تضحيات كثيرة من أجل الوطن.

أضاف محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، أنّ الرئيس السيسي يقوم بجولات ميدانية في كل المشروعات التنموية، لافتا إلى أن الرئيس وطني بمعني الكلمة ويستحق حب الشعب.

تابع وكيل مجلس النواب، أنّ الرئيس السيسي يحارب بقوة وثبات أمام كل التحديات التي تواجه الوطن، وأصر على توفير الأمن الغذائي للمصريين من خلال إقامة برامج زراعية عملاقة، لافتا إلى أنّ 87% من اهتمامات الأسرة المصرية كيفية تعليم أبنائها وهو ما تعمل الدولة على النهوض به.

الانتخابات الرئاسية المقبلة

وعن الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال محمد أبو العينين، «أتمنى ترشح عدد كبير من المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة بشرط أن يكون لديهم برامج جادة، والصندوق هو الحكم بين كل المرشحين، والتحدي الحقيقي هو نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم».

وبيّن وكيل مجلس النواب، أنّ الشعب المصري لديه ثقة في القضاء والإشراف على الانتخابات، لافتا إلى أن البرامج الجيدة للمرشحين والتاريخ الحزبي سيساهم في نجاح لانتخابات.

وأشار محمد أبو العينين إلى أنّه لابد من الاستفادة من سلبيات الماضية ويجب على المرشح أن يكون لديه برنامج طموح لتفجير طاقات الشعب واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الحياة الحزبية عبارة عن تواجد بالشارع برؤية متفاعلة مع العالم الداخلي والخارجي، بينما كل حزب ليس لديه تفاعل مع الناس يجب ليه عدم تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية.

الأحزاب السياسية

أردف وكيل مجلس النواب، أنّ الأحزاب السياسية المصرية ضعيفة ودورها السياسي ليس فعالا في الشارع، لافتا إلى أنّ الحزب السياسيّ القوي لديه رؤية ومبادئ وشخصيات قوية.

اختتم محمد أبو العينين بالإشارة إلى أن التحالف الوطني، يتقرب من كل طبقات المجتمع ويناقش العديد من البرامج الاجتماعية من أجل لم شمل الشعب المصري تحت مظلة لها مصداقية وأمينة، وسيكون هناك قانون جديد من أجل التحالف الوطني لتحديد دوره ورؤيته الكاملة.

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر تتميز بموقع جغرافي فريد على البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس، منوها أننا نحتاج للموانئ التكنولوجية المجهزة التي ترفع التبادل التجاري بين الدول، مستشهدا بدولة سنغافورة التي تسوق لنفسها تجاريا بجملة 'الكونتينر لديها يتحول في غضون 15 دقيقة'.

ولفت النائب محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد إلى أن مصر تحتاج للتعاقد مع شركات عالمية لإدارة وتشغيل الموانئ، ونهر النيل يمر به 11 دولة إفريقية ويمكن استغلاله في النقل النهري ويزيد من التحالفات العالمية.

وتابع النائب محمد أبو العينين: مؤسسات التمويل الدولية تحتاج للتحرك في مشروع النقل النهري عبر نهر النيل، مستطردا: أحداث 2011 أثرت على القطاع الخاص والدولة تشجع هذا القطاع.

وعلق النائب محمد أبو العينين قائلا: فاتورة الغاز ارتفعت على أصحاب المصانع بشكل كبير، وفائدة الاقتراض من البنوك ارتفعت لكنها تمثل عبئا كبيرا لذا على الدولة إنشاء مدنا صناعية أمريكية، بريطانية، ألمانية، فرنسية، يابانية.. تحتوي على صناعات متخصصة، على سبيل المثال في صناعة السيارات.

واختتم وكيل مجلس النواب:عودة قانون المناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة أمرا حتميا، والصين أصبحت رقم 2 عالميا في هذا الإطار –تسويق الاستثمار-، من خلال ارتفاع القيمة المضافة والمحفزات الاستثمارية.

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل  مجلس النواب، أن التحالف الوطني يشهد منافسة كبيرة بين المشاركين في خدمة المجتمع، موضحًا أن نظام القائمة الفردي والمطلقة يعد الأنسب للانتخابات البرلمانية في مصر.

نظام القوائم الفردية المطلقة الأفضل

وقال النائب محمد أبو العينين خلال لقائه  مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، عبر قناة «صدى البلد»، إن نظام القوائم النسبية صعب تطبيقه في مصر، لافتًا إلى أنه يجب إعادة تقسيم الدوائر الكبيرة، كما أن الجمع بين النظام الفردي والقوائم المطلقة هو الأفضل.

أهمية الحوار الوطني

وأضاف، مساء اليوم الجمعة، أن فكرة الحوار الوطني، فكرة رائعة، وفجر طاقات كبيرة، موجها الشكر إلى الرئيس السيسي لطرحه الحوار الوطني، دون وضع أي خطوط حمراء، مؤكدًا أن هذا الحوار سيساهم في ظهور قيادات جديدة، ويضع حلولا للعديد من المشاكل.

وتابع أبو العينين: حضرت مرتين في جلسات الحوار الوطني وأعجبت بالأفكار التي تطرح خلال الجلسات، كما أن المرأة المصرية لها نصيب ودور مهم في جميع الجلسات التي تعقد.

أهمية شبكة قنوات صدى البلد

وأوضح النائب أبو العينين، أن قناة صدى البلد لها معزة خاصة لديه، نظرا لدورها الوطني الكبير خلال الـ10 سنوات الماضية، كما أن الإعلامي احمد موسى قدم دور وطني كبير، بجانب الإعلامي 'مصطفى بكري وحمدي رزق رولا خارسا'، مؤكدًا أن جميع المسئولين والقيادات الكبيرة في الدولة تضبط ساعتها على برنامج الإعلامي أحمد موسى، لمتابعة ما سيقدمه خلال برنامجه.

دور أحمد موسى الوطني

وأكمل: هناك تحديث في القناة من أجل تقديم الأفضل للمشاهد، لافتا إلى أن شبكة صدى البلد دورها واضح في خدمة الوطن ومفيش حد فتح بوقه تجاه القناة نظرا للمصداقية التي تتمتع بها القناة.

واختتم أبو العينين حديثه قائلًا' أتوجه بالتحية إلى الشعب المصري بالذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، وعيد الأضحى المبارك، كما أتوجه بالشكر للرئيس السيسي ربنا يحفظه ويحميه يكرمه ويكرم مصر'.

أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بالكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات ومواقع صدى البلد، و مدير تحرير جريدة «الأخبار» على جهودها المخلصة والمتميزة في إدارة الشبكة الإعلامية لقنوات صدى البلد خلال 12 عامًا .

أبو العينين يوجه رسالة إلى إلهام أبو الفتح

وقال أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو: «أشكر إلهام أبو الفتح لدورها المتميز في النهوض بشبكة قنوات صدى البلد».

وتابع وكيل مجلس النواب، أنّ شبكة قنوات ومواقع صدى البلد لها دور واضح في خدمة المجتمع المصري فهي قناة وطنية، وتتمتع بمصداقية عالية لدى الجماهير ولم يستطع أحد أنّ يطالها بسوء مضيفا: «محدش قدر يفتح بوقه عن القناة لأنها مصرية ووطنية لا يعنيها ويهمها سوي مصر والتعبير عن المصريين».

دور الإعلامية إلهام أبو الفتح في تأسيس قناة صدى البلد

والمعروف أن الإعلامية إلهام أبو الفتح ساهمت في تأسيس قناة صدى البلد منذ بدء تدشين القناة، وخلال 12 عاما استطاعت أن تساهم في وضع قناة صدى البلد ضمن أكثر القنوات مصداقية وأكثرها مشاهدة في مصر والوطن العربي.

والمعروف أن إلهام أبو الفتح مدير تحرير جريدة الأخبار حصلت علي العديد من الجوائز العالمية والمحلية في التحقيقات الصحفية بجريدة الأخبار منها جائزة اليونسكو للحفاظ على التراث العالمي، وجوائز مصطفي أمين ونقابة الصحفيين.