أبو العينين: انطباعات عالمية إيجابية عن دور البرلمان المصري.. فيديو

استعرضت الإعلامية هند النعساني، خلال برنامج «صباح البلد» كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال جلسة أمس الثلاثاء في البرلمان.

وعقب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على كلمة رئيس المجلس، موجها الشكر والتحية على تفويضه للمشاركة في اجتماع هيئة المكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، عن البرلمان المصري.

وأكد أبو العينين، أن هناك انطباع عالمي جيد عن البرلمان المصري والدور الذي يقوم به، قائلا: نحن شركاء مع الاتحاد الأوروبي وشمال وجنوب المتوسط لما له من أهمية كبيرة.

وأكد وكيل النواب، أن مصر نجحت في عقد شراكات هامة مع الاتحاد الأوروبي لدول شمال وجنوب المتوسط.

وقال وكيل مجلس النواب: تطرقنا للعديد من الملفات على الساحة الدولية مثل التغيرات المناخية وأزمات المياه والغذاء والأزمة الاقتصادية وغيرها من المشكلات التي تواجه العالم كله.

وأوضح أنه تم البدء في الحديث عن تفاعل وحركة جديدة مع دول شمال المتوسط والاتحاد الأوروبي بالكامل من أجل وجود منتدى يناقش فيه أجندة وتصورات جديدة نضع فيها برامج عمل تنفيذية ورؤى جديدة.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن هناك تقدير بالغ لمصر في الخارج، مشيرًا إلى أنه تحدث مع نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، والتي أعربت عن إعجابها بالتجارب المصرية فى العديد من المجالات، موضحا أنه تحدث معها أيضا عن تجربة الربط الكهربائي مع مصر ومنظومة شرق المتوسط.

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن هناك متابعين لكل ما يتعلق بمصر من تطور وإنجازات، وهو ما يرد في الخارج.

وأضاف أبو العينين: «أنا فخور بأن المجتمع الدولي يتحدث عن مصر وإنجازاتها، وكذلك انجازات مجلس النواب ونواب الشعب المصري وعلى رأسهم الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس».

وأشار إلى أنه سوف يكون هناك إطلالة جديدة في المنتدى الجديد وسوف يكون هناك أفكار ورؤى جديدة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة مهمة وبالأخص قمة المناخ التي سوف يكون لها أثر كبير على مصر.

أبو العينين: انطباع عالمي جيد عن البرلمان المصري.. وتقدير بالغ للدولة المصرية

أبو العينين: يجب التصدي لكل من يحاول توظيف الإرهاب كأداة لتحقيق مصالح سياسية .. فيديو