تفاصيل لقاء أبو العينين قادة عرب وأوروبيين على هامش قمة المناخ.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل لقاء النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عددًا من القادة والزعماء ورؤساء الحكومات الغربية والعربية المشاركين بقمة المناخ في شرم الشيخ؛ وذلك على هامش مؤتمر (cop 27)، الذي انطلقت فعالياته، أمس الأول الأحد.

لقاء أبو العينين القادة في مؤتمر المناخ

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، من مدينة شرم الشيخ: «أبو العينين التقى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ومسؤولين من إندونيسيا وبلجيكا، وآخرين عرب وأوروبيين، وقام بحوارات جانبية مع مسؤولين من الدول الغربية».

ولفت أحمد موسى، إلى أن «أبو العينين كانت له جولة خلال قمة المناخ، تفقد خلالها أجنحة الدول المشاركة في قمة المناخ؛ حيث يوجد أجنحة كبيرة لدول الإمارات وفرنسا وألمانيا وسلطنة عمان، كما تفقد أجنحة للدول العربية والأوروبية، والتقى منظمين هذه الأجنحة، وصافح عددًا من القائمين عليها».

مؤسسة أبو العينين الخيرية

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن مؤسسة أبو العينين الخيرية شاركت بقمة المناخ من خلال قوافل ستر وعافية التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. وعرض موسى، تقريرًا مصورًا يرصد جهود المؤسسة خلال مشاركتها بفعاليات قمة المناخ.

من جهته قال سامح النمر، عضو مؤسسة أبو العينين الخيرية للنشاط الاجتماعي، خلال التقرير، إن مشاركة المؤسسة (تعمل منذ 40 سنة في العمل الأهلي التنموي) جاءت بداية من تكوين التحالف لتقديم مساعدات للمجتمع (تجوب المحافظات من إسكندرية حتى أسوان)، ويقومون بتعريف المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة؛ من خلال التعريف بالآثار الضارة للتغيرات المناخية؛ من خلال حملات التوعية.

أبو العينين: الجميع في مصر يلتف حول الرئيس السيسي لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.. فيديو

أبو العينين يدعو صناع القرار العربي الأمريكي لحضور افتتاح المتحف الكبير .. فيديو