أبو العينين يدعو قادة العالم لمساندة مبادرة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. فيديو

دعا النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، قادة العالم بمساندة مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية التي تسببت في حالة تضخم وزيادة الأسعار وارتفاع نسب البطالة.

وعرض الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، كلمة أبو العينين في جلسة عامة ضمت عدد من قادة الدول الأفريقية و15 من نواب رؤساء الجمهوريات في أفريقيا، ورؤساء الوزراء ومسؤولي الاتحاد الإفريقي وممثلين عن المجتمع المدني في قمة المناخ.

وقال وكيل مجلس النواب، إن جميع قادة العالم يجتمعون في شرم الشيخ لمناقشة قضية التغيرات المناخية، مردفا أن الرئيس السيسي قال في كلمته بمؤتمر المناخ إنه يجب أن نقف معانا لإيقاف الحرب الروسية.

وأشار وكيل محلس النواب إلى أن أفريقيا لديها تكنولوجيا وموارد، لكنها بحاجة إلى استراتيجية متكاملة جديدة للترويج للموارد الطبيعية الأفريقية ويتم تقديمها للمؤسسات المالية العالمية.

ولفت إلى أنه يجب دراسة التجربة المصرية في مجالي النفط والغاز، موضحا: مصر لديها تجربة عظيمة في علميات الاستكشاف والتنقيب عن الغاز بعدما كانت تستورد أصبحت تملك اكتفاء ذاتي قابل للتصدير.

 

مؤسسة أبو العينين الخيرية تشارك في قافلة «ستر وعافية» بكفر الشيخ.. فيديو

أبو العينين : العالم يحتاج 4 تريليونات دولار للوصول لصفر انبعاثات بحلول 2050 .. فيديو