أبو العينين يطالب بتكليف خبراء دوليين لتسويق الاستفادة من قناة السويس.. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم؛ بشأن تعظيم الاستفادة من قناة السويس؛ باعتبارها شريان عالمي حيوي.

وعرض أحمد موسى، كلمة أبو العينين، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، والتي وجه فيها التحية لهيئة قناة السويس، مؤكدًا أنها شهدت معدلات نمو غير مسبوقة، فضلًا عن نجاحها في تحويل المحنة إلى منحة خصوصا في فترة كورونا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، موضحا أنه تمر بالقناة سنويا 22 ألف سفينة، بما يمثل 25% من التجارة الدولية، قائلا: «هذه الأرقام يجعلها مطمع للجميع».

وقال وكيل البرلمان، إن هذا الشريان العالمي يجب تعظيم الاستفادة منه، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي استشهد به في المؤتمر الاقتصادي ووجه بألا يتم صرف جنيه إلا في موقعه.

وأكد أبو العينين، ضرورة العمل على التسويق لهذا المشروع عالميا، لإجهاض أي محاولة من شأنها التأثير على قناة السويس، مشيرا إلى أن القناة تقوم بدور جديد من خلال الصناعة مثل بناء السفن وغيرها.

وتابع وكيل البرلمان: «علينا السعي نحو التنافسية العالمية وتعظيم الموارد، من خلال رؤية جديدة من خلال الصناعات الجديدة والتكنولوجيا الجديدة والهيدروجين الأخضر».

وطالب النائب محمد أبو العينين، بأهمية تكليف خبراء دوليين لتسويق رؤية تعظيم الاستفادة من قناة السويس.

أبو العينين: حان وقت اتفاق المجتمع الدولي على تحصيل الضرائب من الشركات العابرة للقارات.. فيديو

أبو العينين: التجارة الرقمية العابرة للقارات وصلت 26 تريليون دولار وجميعها بدون ضرائب