أبو الغيط يشيد بأحمد موسى بقمة جدة: أحد الإعلاميين الكبار

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالإعلامي أحمد موسى في قمة جدة الـ 32، التي عقدت في المملكة العربية السعودية بمشاركة قادة ورؤساء العالم العربي، لمناقشة العديد من الملفات التي تخص الوحدة العربية والتحديات والآمال المستقبلية.

حوار ساخن في القمة العربية

وخلال كلمة وزير الخارجية السعودي استأذنه الأمين العامة لجامعة الدول العربية، بالسماح للإعلامي أحمد موسى الذي يقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، بطرح سؤاله قائلا: «نيجي لأحمد موسى رافع إيده، أحد الإعلاميين الكبار»، ليرد الوزير السعودي مداعبًا «موسى»: «عنده واسطة واش أسوى».

ورحب الإعلامي أحمد موسى- في بداية كلمته- بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، مشيرًا إلى أنه كان يطالب دائما بذلك، ولكن لا يريد خلافا على الإطلاق.

وأضاف: أنّ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحد أهم الدبلوماسيين في العالم العربي، ولا يليق أبدا، في مؤتمر صحفي عالمي يتم الحديث بهذه الطريقة معه، في إشارة إلى سؤال موفدة «الإخبارية السورية» التي حاولت إحراج أبو الغيط، ليردّ الأمين العام على أحمد موسى، قائلا: «فوت فوت يا أستاذ أحمد».

ووجّه أحمد موسى سؤالا إلى الأمين العام للجامعة ووزير الخارجية السعودي، قائلا: «هل تعني الدعوة التي وجهت إلى الرئيس الأوكراني، أن العالم العربي اتخذ من مسار الحياد مسارا آخر وهو الانحياز إلى أوكرانيا على حساب روسيا؟ وماذا عن علاقتنا مع موسكو».

وأوضح الوزير السعودي، أن دعوة الرئيس الأوكراني إلى القمة العربية، من باب الاستماع إلى وجهات نظر جميع الأطراف، مؤكدا أن الدول العربية اتخذت موقف الحياد الإيجابي، من خلال السعي إلى إيجاد حل للنزاع الدائر بين الطرفين».

 

حوار ساخن في القمة العربية.. أحمد موسى يلقن مراسلة حاولت إحراج أبو الغيط درسا.. فيديو 

أبو الغيط يدين الحادث الإجرامي بجزيرة جربة التونسية

أبو الغيط : الحرب الأوكرانية أخطر أزمة يشهدها العالم منذ الصواريخ الكوبية .. فيديو