أبو الغيط يطالب وقف الحرب بغزة ويؤكد: الجميع سيدفع الثمن

دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لضرورة معالجة الكارثة الإنسانية التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة، مؤكدا أن الجميع سيدفع ثمن الحرب في مستقبل الأيام.

وشدد أبو الغيط في كلمته بجلسة مجلس الأمن اليوم الأربعاء، على ضرورة العمل على وقف الحرب بشكل فوري وتحويل الهدنة الإنسانية إلى هدنة مطولة، واستعادة الأمن الاستقرار لأهالي غزة وهي مسؤولية مجلس الأمن.

وأضاف: لقد رأينا الناس في غزة وهم يحاولون العودة إلى أطلال بيوتهم التي تهدمت، كما تحول الغالبية الكاسحة من أهالي غزة إلى نازحين في بلادهم، مؤكدا أن ملايين من أهالي غزة مكدسين في المخيمات أو في مدارس الأونروا.

وأعرب أبو الغيط عن تطلعه لقرار سريع من مجلس الأمن يسهم في إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، مؤكدا أن هناك كارثة إنسانية مروعة في قطاع غزة.

وطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والعمل بأسرع وقت لتحقيق حل الدولتين، لافتا إلى أن  الدولة الوحيدة التي ترفض حل الدولتين هي دولة الاحتلال.

وتابع أن فكرة حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين تحظى بإجماع دولي، مشيرا إلى أن الاحتلال يقوم بفصل عنصري للشعب الفلسطيني.

كما شدد على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإيجاد تسوية توفر الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني، مردفا أن الحرب على غزة أفرزت حالة إنسانية إيجابية في الرأي العام العالمي.