أتليتكو مدريد يودع المسابقات الأوروبية بخسارته أمام بوروتو في دوري الأبطال

ودّع أتليتكو مدريد المسابقات الأوروبية بشكل رسمي، وذلك بعدما انقاد للخسارة أمام مضيفه فريق بورتو بهدف لقاء اثنين في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وافتتح بورتو التسجيل عند الدقيقة الخامسة عن طريق مهدي طارمي، قبل أن يضاعف زميله ستيفان أوستاجيو في الدقيقة 24، قبل أن يقلص أتليتكو الفارق في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة عن طريق لاعب بورتو إيفان ماركانو بالخطأ ضد مرماه.

وبذلك فشل أتليتكو مدريد في التأهل للدوري الأوروبي، بعدما فشل سابقًا في بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال اوروبا.

وذهب مقعد الدوري الأوروبي عن هذه المجموعة لصالح بايرن ليفركوزن بعد تعادله السلبي مع ضيفه كلوب بروج.

وتذيل أتليتكو مدريد ترتيب المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن باريرن ليفركوزن، الذي رفع رصيده إلى 5 نقاط، مثل أتليتكو مدريد.

وداع درامي من دوري الأبطال

وودع أتليتكو مدريد الأسبوع الماضي دوري أبطال أوروبا بطريقة درامية، بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه بايرن ليفركوزن بهدفين لمثلهما.

وكان أتليتكو مدريد بحاجة للانتصار للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور الثاني، ولاحت له فرصة ذهبية للانتصار رغم نهاية المباراة بالتعادل، بعدما عاد الحكم لتقنية الـ'VAR'، واحتسب ركلة جزاء للروخي بلانكوس، لكن يانيك كراسكو أهدر الركلة بدلًا من أن يضعها في الشباك، ليُقصى أتليتكو مدريد من دوري الأبطال بسيناريو مؤلم لجماهيره.

وخطف بورتو صدارة المجموعة من كلوب بروج، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، مقابل 11 نقطة للفريق البلجيكي، الذي تخطى دور المجموعات لأول مرة في تاريخه.

8 فرق تتنافس عليها.. كيف تُحسم آخر 4 مقاعد للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح يقود ليفربول ضد نابولي بدوري أبطال أوروبا بحثًا عن صدارة «بعيدة المنال»