أجرى عملية بتر بدائية.. حكاية المعمر اليمني «ذي القرنين» الذي رحل بعد 140 سنة

أنباء وفاة المعمر اليمني لمعروف بـ «ذي القرنين» ما تزال تتصدر منصات التواصل الاجتماعي، والذي رحل متأثرا، بعد وفاته إثر بتر قرنيه اللذين نبتا في مقدمة رأسه عن طريق الكي بالنار.

من هو المعمر اليمني ذو القرنين؟

اسمه علي عنتر، توفي عن عمر ناهر 140 سنة، وقد وُلد في محافظة الجوف، شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

قصة قرنين المعمر اليمني

بعد أن تخطى سن المعمر اليمني الـ100 عام، تعرض لظاهرة هي الأغرب حول العالم، حيث تب برأسه قرنين مثل قرون الخراف والحيوانات –دون معرفة السبب- ليصبح محط أنظار الصحف والمواقع العالمية.

وفاة المعمر اليمني ذي القرنين

وقد رحل المعمِّر اليمني علي عنتر، الذي عُرف إعلاميا بـ'ذي القرنين'عن عمر بلغ 140 عاماً، بعد إجراء بتر لقرنيه عن طريق الكي بالنار بطريقة بدائية، من دون جراحة طبية، مما عرضه لمضاعفات طبية ومخاطر صحية على البدن، وأدى لوفاته عقب البتر بـ3 أيام.

نمو القرنين للمعمر اليمني

ونما القرنين وتتدلى من مقدمة الرأس حتى الخدين، وصولا إلى محاذاة فمه، ثم أخذت تلتف بشكل دائري، بحسب ما نقلت صحيفة 'عدن الغد' اليمنية.

وعاصر المعمر علي عنتر، الذي نبت له قرنان في رأسه في ظاهرة غريبة ونادرة الحدوث، ثلاثة قرون شهد خلالها أحداث الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وكامل أحداث القرن العشرين وصولاً إلى الربع الأول من القرن الحالي، وظل يتمتع بصحة جيدة وذاكرة قوية إلى ما قبل وفاته بثلاث سنوات، حيث بدأت صحته تتدهور.

محكمة أمريكية تسجن مؤيد ترامب الملقب بـ«ذي القرنين» 41 شهر

أحمد موسى: القبض على مقتحم كرسي رئيس الكونجرس وفي انتظار ضبط «ذي القرنين».. فيديو