أجواء احتفالية مذهلة في نابولي تنتهي بصدمة هدف بولاي ديا.. فيديو

عمت أجواء احتفالية مذهلة مدينة نابولي ومحيط استاد ديجو أرماندو مارادونا بعد إحراز فريق نابولي هدف التقدم على حساب ضيفه ساليزنيتانا نادي بعد مرور ساعة من اللعب.

لكن أصحاب الأرض، الذي استعدوا للاحتفال مبكرًا وبدأوا الاحتفالات بالفعل، صُدموا بهدفٍ من اللاعب بولاي ديا، لاعب ساليزنيتانا، أدرك من خلاله التعادل في توقيت صعب، لتتأجل احتفالات نابولي بلقب الدوري الإيطالي العائد بعد غياب 33 عامًا.

وبعد أن خسر لاتسيو أمام مستضيفه إنتر ميلان، ظهر اليوم، بهدف مقابل ثلاثة، بات نابولي أمام فرصة سانحة لحسم لقب الدوري الإيطالي قبل ست جولات من نهايته أمام أنصاره في ملعب ديجو أرماندو مارادونا، الذي لم يكن هناك موضع قدم فيه، بعدما عجن مدرجاته بعشرات الآلاف من الجماهير.

تعثر نابولي أمام ساليزنيتانا

وفرض فريق ساليزنيتانا التعادل على مستضيفه نابولي بهدف لمثله، في ملعب ديجو أرماندو مارادونا، ليتأجل حسم لقب الدوري الإيطالي لفريق الجنوب الإيطالي إلى وقتٍ لاحقٍ.

وكان نابولي بحاجة إلى الانتصار من أجل حسم لقب الدوري الإيطالي قبل ست جولات من النهاية، لكن التعادل أجل الحسم إلى الجولة المقبلة، فيما قد يحسم نابولي لقب الدوري الليلة، حال عدم انتصار يوفنتوس أمام بولونيا.

ولامس نابولي حسم لقب الدوري أمام جماهيره الغفيرة التي ملأت جنبات ملعب ديجو أرماندو مارادونا، حينما افتتح لاعبه ماتياس أوليفيرا التسجيل عبر رأسية في الدقيقة 62 من زمن اللقاء.

لكن بولاي ديا أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 84 من زمن المباراة، فيما لم يسعف الوقت المتبقي لاعبي نابولي لمعاودة التقدم في نتيجة اللقاء.

 

وتتويج نابولي بلقب الدوري الثالث في تاريخه مسألة وقت، وقد يتأكد ذلك مساء اليوم.

وأحرز نابولي من قبل لقب الدوري الإيطالي في مناسبتين عام 1987 و1990، إبان حقبة الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا مع الفريق.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة، بفارق 18 نقطة كاملة عن الوصيف لاتسيو، صاحب الـ61 نقطة، ثم يأتي نادي يوفنتوس، الذي استعاد مؤقتًا 15 نقطة خُصمت من رصيده، في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وحال انتصار يوفنتوس اليوم على بولونيا سيرتقي للمركز الثاني برصيد 62 نقطة، فيما سيُتوج فريق نابولي بلقب الدوري حال إحرازه نقطة وحيدة بعد ذلك لتفوقه في المواجهات المباشرة على يوفنتوس، حيث انتصر عليه ذهابًا وإيابًا.

ماذا يحتاج نابولي لحسم لقب الدوري الإيطالي رسميًا؟

نابولي يلامس حلم التتويج بلقب الدوري الإيطالي بانتصار في أرض يوفنتوس

نابولي يتعادل مع هيلاس فيرونا سلبيا في الدوري الأوروبي