ماذا يحتاج نابولي لحسم لقب الدوري الإيطالي رسميًا؟

حقق نادي نابولي انتصارًا غاليًا، يوم الأحد الماضي، على حساب نادي يوفنتوس، في معقله في تورينو، بهدف نظيف، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإيطالي.

وأصبحت مسألة تتويج نابولي بلقب الدوري الثالث في تاريخه مسألة وقت، ويمكن أن يتم حسمها نهائيًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأحرز نابولي من قبل لقب الدوري الإيطالي في مناسبتين عام 1987 و1990، إبان حقبة الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا مع الفريق.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة، بفارق 17 نقطة كاملة عن الوصيف لاتسيو، صاحب الـ61 نقطة، ثم يأتي نادي يوفنتوس، الذي استعاد مؤقتًا 15 نقطة خُصمت من رصيده، في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

ومع خسارة لاتسيو، الوصيف، أمام تورينو بهدف، يوم السبت الماضي، أصبح أقصى رصيد يمكن أن يصل إليه لاتسيو هو 82 نقطة.

هذا الأمر يعني أن نابولي بحاجة للوصول إلى النقطة 82 لضمان تتويجه رسميًا بالدوري الإيطالي، حيث أنه يتفوق بالمواجهات المباشرة عن لاتسيو، حيث انتصر خارج قواعده في روما بهدفين لهدف، وخسر على ملعبه بهدف نظيف.

ماذا يحتاج نابولي لحسم لقب الدوري الإيطالي؟

وعلى ضوء ذلك، أصبح نابولي بحاجة إلى 4 نقاط لكي يحسم لقب الدوري الإيطالي من 7 مواجهات متبقية له في الكاليشيو.

ويمكن لنابولي أن يحسم لقب الدوري الإيطالي في الجولة المقبلة، وذلك حال انتصاره على ضيفه ساليرنيتانا، مع تعثر ملاحقه لاتسيو خارج قواعده أمام إنتر ميلان، سواء بالتعادل أو الخسارة.

كما يمكن لنابولي حسم لقب الدوري الإيطالي، في الجولة المقبلة، حال التعادل مع ساليرنيتانا، مع خسارة لاتسيو أمام إنتر ميلان، وعدم انتصار يوفنتوس أمام مستضيفه بولونيا في الجولة ذاتها.

نابولي يلامس حلم التتويج بلقب الدوري الإيطالي بانتصار في أرض يوفنتوس

ميلان ينفجر في وجه نابولي برباعية في الدوري الإيطالي في بروفة لقاء دوري أبطال أوروبا

قطار نابولي يدهس تورينو برباعية نظيفة على طريق التتويج بالدوري الإيطالي