أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء شديدة الحرارة جافة الآن علي القاهرة الكبرى، موضحة أن درجة الحرارة الآن علي القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع مزيد من الارتفاع خلال ساعات النهار القادمة.

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا جديدا من حالة الطقس اليوم الخميس وغدا الجمعة التي تشهد فرص ضعيفة لتكون أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم الخميس على كافة الأنحاء وتوقعت الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

رياح وأتربة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى وجود نشاط رياح حتى الثلاثاء المقبل، اعتبارا من غدا الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، بينما يكون يوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد، أن نشاط الرياح يكون يوم الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويوم الإثنين يكون على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح يوم الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

استعرضت الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء، لتسجل العظمى 39 درجة اليوم الخميس بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، لتصل في جنوب الصعيد 46 درجة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تراجع درجات الحرارة في ظل تعرض البلاد لـ موجة شديدة الحرارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وحذرت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، من ارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الخميس بمعظم مناطق الجمهورية نتيجة لتأثير الكتل الهوائية القادمة إلى مصر، مشيرة إلى أن هذه الكتل الهوائية صحراوية وتأتي من مناطق شديدة الحرارة في شبه الجزيرة العربية، وستؤثر على الحالة الجوية في البلاد.

موعد تراجع درجات الحرارة

واشارت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى موعد تراجع درجات الحرارة، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الاثنين، واعتبارا من يوم الثلاثاء ستبدأ درجات الحرارة في العودة إلى المعدل الطبيعي، وسيبدأ الانخفاض واستعادة الأجواء المعتادة.

ارتفاع درجات الحرارة

أشارت إلى أن حالة طقس يومي الخميس والجمعة ستشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 39 مئوية، وفي السواحل الشمالية ستصل إلى 36 درجة مئوية، ومع ذلك ستكون نسبة الرطوبة منخفضة.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار في معظم مناطق الجمهورية، في حين ستكون ساعات الليل مائلة للحرارة.

وأضافت أنه من المحتمل أن يكون هناك رياح وأتربة غدًا، نظرًا لأننا في فترة انتقالية من الصيف إلى الخريف، وقد تحدث تقلبات في حالة الطقس.