أحدث 8 شهادات ادخار بأعلى معدل فائدة في البنوك.. يصل إلى 23%

يبحث الكثير من المواطنين، عن أجدد شهادات ادخار، تمنح أعلى معدل فائدة في البنوك، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي بمصر إلى 39.5% خلال مارس 2023.

أحدث 8 شهادات ادخار بأعلى معدل فائدة في البنوك

واتجهت البنوك لـ طرح شهادات ادخار بأعلى معدل فائدة في مصر، لجمع أكبر سيولة من المستثمرين والمواطنين، كمحاولة لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار مع دعم الاستثمارات البنكية، ووصل معدل الفائدة في البنوك إلى 23% بعض الشهادات الثلاثية.

أعلى 3 شهادات ادخار في البنوك المصرية  شهادات ادخار بأعلى معدل فائدة

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد'، أجدد شهادات ادخار بأعلى معدل فائدة في البنوك الحكومية والخاصة، بعائد يصل لـ 23%، وجاءت كالآتي:

شهادة بنك القاهرة

يطرح بنك القاهرة، شهادات ادخار بعائد متناقص لمدة 3 سنوات، وتبلغ نسبة عائد الشهادة الأولى 19% بعائد ثابت لمدة 3 سنوات، أما الشهادة الثانية، تكون بعائد متغير يبدأ من 22% في أول سنة، و18% للسنة الثانية، 16% للسنة الثالثة، على أن يتم صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة الشهادات من 10 آلاف جنيه.

شهادة البنك الأهلي المصري

يطرح البنك الأهلي المصري، شهادتين ادخاريتين بعائد ثابت ومتغير لمدة 3 سنوات، وتكون نسبة العائد على الشهادة ذات العائد الثابت 18% سنويا، أما الشهادات ذات الفوائد المتغير تكون نسبة العائد في السنة الأولى 22%، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، مع صرف العائد شهريا، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه.

تفاصيل شهادة الـ 19% شهادات ادخار

شهادة بنك مصر

يطرح بنك مصر، شهادتين ادخاريتين بعائد ثابت ومتغير لمدة 3 سنوات، وتكون نسبة العائد السنوي على الشهادة الأولى 18% في كل عام من الـ 3 سنوات، ويكون العائد في الشهادة الثانية متغير متناقصا، لتكون نسبة العائد في السنة الأولى 22%، و18% للسنة الثانية، و16 للسنة الثالثة، وتبدأ الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

شهادات البنك المصري الخليجي

يطرح البنك المصري الخليجي شهادتين ادخاريتين بعائد ثابت ومتغير لمدة 3 سنوات، وتكون نسبة العائد المتغير 23% خلال السنة الأولى، وتتغير نسبة العائد في الفترة المتبقية بحسب الفائدة في البنك المركزي، أما الشهادة الثانية ذات العائد الثابت السنوي، تكون نسبته 19%، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.

أبرزهم جوري بكر والطفل عمر الشريف.. مسلسلات رمضان 2023 تكتب شهادة ميلاد عددًا من النجوم

شهادة بعائد تراكمي.. 100 ألف جنيه فوائد فور دفع ربع مليون في بنك التنمية الصناعية