أحمد أبو الغيط يكشف سر الحديدة مع السادات خلال مفاوضات طابا

قال السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن كل لقاءات الرئيس محمد أنور السادات وتسليح مصر وتدريب المقاتلين وشكل الأعداد وجدها في وثائق مستشاريه الأمن القومي، مشيرا إلى أنه خادم للدولة المصرية يمثل مصر دبلوماسيا وهدفه الولاء للأرض والدولة والشعب.

خادم للدولة المصرية

أضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن والده عمل خادم للدولة المصرية كطيار مقاتل في القوات المسلحة، المراسلات كان يكتب عليها أفندم في الدبلوماسية وقت فترة الحرب، مشيرا إلى أن محضر 30 سبتمبر وقع في يده خلال أرشفة وثائق مستشاريه الأمن القومي.

السادات هو رجل القرن

وأوضح أن الرئيس الراحل السادات هو رجل القرن، مبينا أن هنري كيسنجر وزير خارجية أمريكا الأسبق قال في كتاب له تحدث عن 6 شخصيات كان من ضمنها الرئيس السادات، حيث وضع لرئيس السادات في كتابه بمصاف الأنبياء.

وأشار أبو الغيط، خلال لقائه الخاص مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الرئيس السادات، كان يريد الحديدة حق الملكية للأرض – الحدود طابا – العريش من وزير خارجية أمريكا الأسبق أي كانت الطريقة التي حصل بها على الأرض.