أحمد الجمال: العلاقة بين القاهرة والسودان تاريخية و دول العالم استعانت بمصر لإجلاء رعاياها.. فيديو

قال الكاتب المفكر أحمد الجمال، إن هناك أصوات نشاز تنقم على مصر، بعد أن أنعم عليها المولى سبحانه وتعالى بهبات لم تنعم بها دول أخرى، خاصة في استقبال وضيافة المواطنين من جميع الدول، مضيفا أن المولى سبحانه وتعالي حباها أيضا بآل البيت وهي هبة ربانية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أنه في كل الحالات بيت الضيافة لا يغلق وهي مصر على مدار تاريخها، مشيرا إلى أن مصر تقوم بواجبها الإنساني وواجبها الديني بالوقوف بجوار أشقائها، وتعاملها أيضا بالمعيار السياسي البحت ودور الدولة المصرية تجاه أشقائها في المنطقة.

وأوضح أن العلاقة تاريخية بين مصر والسودان، لافتا إلى أن مصر ليس بها معسكرات لاجئين ولكن هم ضيوف، ولم تكن مصر مغلقة على نفسها في أي فترة من التاريخ، حيث يتم استضافة المواطنين من الدول الأخرى بأحسن معاملة.

وأشار المفكر والكاتب أحمد الجمال، إلى أن الدولة القوية تعتمد الآن توفير مصادر طاقة وفوائض مالية وأسواق لتصريف المنتجات ووجود أيدي عاملة، وهو ما تقوم به مصر لتصبح دولة عظمى في المنطقة، مبينا أن الدولة تشهد العديد من الإنجازات بمختلف المجالات.

أوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائد لديه من الحكمة والقدرة على التعامل مع أي تحديات وأزمات لما يملكه من خبرات اكتسبها طوال تاريخه العسكري سواء عمله في المخابرات الحربية وتوليه وزارة الدفاع، لافتا إلى أن مصر تتعامل بحكمة شديدة في كافة التحديات التي تواجهها.

وبين أن هناك قوى تسعى لضرب العلاقات المصرية السودانية، مشيرا إلى أن هذه القوى تحاول وتسعى لهدم العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن التعامل المصري في هذه الأزمة كان بحكمة ونجاح كبير وهو ما يشير إلى نجاح السياسية الخارجية المصرية وتواجدها بقوة في إفريقيا، كما يتم التعامل بتوازن في المعادلة السودانية.

كما أكد أن دول العالم تحدثت مع مصر لمشاركتها في إجلاء رعاياها من السودان، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي طالب مساعدة مصر، وهو ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل في الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة.

الجيش السوداني يوافق على تمديد الهدنة 72 ساعة إضافية

السيد فليفل: لا يوجد وطن بدون جيش وعلى الشعب السوداني دعم قواته المسلحة.. فيديو