السيد فليفل: لا يوجد وطن بدون جيش وعلى الشعب السوداني دعم قواته المسلحة.. فيديو

قال الدكتور السيد فليفل، عميد معهد الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة السابق، إن النداء الآن للعرب من أجل إنقاذ السودان، مشددا على أهمية أن يكون لجامعة الدول العربية دور في الأزمة السودانية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعب السوداني مطالب بدعم القوات المسلحة، لأنه لا يوجد وطن بدون جيش، مشددا على أهمية دور الشعب السوداني في دعم قواته المسلحة في هذه الفترات العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن المقاتل السوداني كان يتعلم من البداية معني الجندية والالتزام الوطني ولم يكن مطلقا ليتحول لإخواني للوصول إلى منصب، والذين تحولوا لهذا أخرجهم الشعب السوداني وهو مؤشر فرز طبيعي للقيادات من قبل الشعب السوداني.

وشدد على أنه بدون القوات المسلحة في السودان لا وجود لديمقراطية أو أمن، موضحا أن المواطن السوداني يدرك ذلك جيدا، مشيرا إلى أن المزاعم التي خرجت بشأن العلاقة مع مصر غير حقيقة وتحدث الرئيس السيسي وأكد أن الوضع السوداني شأن داخلي.

ولفت إلى أن قوات الدعم السريع تضم عناصر خارجية من إفريقيا من أجل دعمها، مشددا على أن تجربة انفصال الجنوب في السودان غير قابلة للتكرار.

وتحدث عن السد الإثيوبي ونظرة إثيوبيا للأزمة السودانية، أكد أن سد النهضة مشروع فاشل ولم يولد كهرباء حتى الآن، مبينا أن الشعب السوداني أدرك نوايا الإثيوبيين بشأن الأزمة الحالية وألاعيب إثيوبيا واستغلال الوضع الحالي.

هل يقبل الجيش السوداني التفاوض مع قوات الدعم السريع؟.. فيديو

متفجرات تكفي لتفجير الخرطوم.. تفاصيل هروب عناصر إرهابية من سجون السودان.. فيديو