أحمد الجندي يتوج بالميدالية الفضية بالخماسي الحديث

حصد أحمد الجندي، لاعب منتخب مصر في الخماسي الحديث، الميدالية البرونزية، بـ دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»..

وحقق أحمد الجندي الميدالية الفضية لمنافسات فردي رجال الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، لتكون أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي الحديث المصري في الأولمبياد ويرتفع رصيد بعثة مصر في أولمبياد طوكيو لعدد خمس ميداليات بواقع ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية.

وحصد أحمد الجندي، الميدالية الفضية بعدما حصد 668 نقطة خلف بطل التشيك، والذي جاء في الصدارة برصيد 680 نقطة.

وتنتظر بعثة مصر مشاركة فريال أشرف في الدور قبل النهائي للكاراتية لتحديد الميدالية السادسة لبعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

May be an image of 1 person, playing a sport and text that says 'ELGENDY 3'

أكبر بعثة في تاريخ مصر       

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو المنصرم حتى 8 أغسطس الجاري.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

May be an image of 3 people

May be an image of one or more people, people standing and indoor

May be an image of 1 person

أحمد الجندي أحمد الجندي

فريال أشرف تضمن ميدالية جديدة لمصر في الكاراتيه

طوكيو 2020.. فريال أشرف تخسر أمام بطلة إيران في الكاراتيه