أحمد السقا: مش عارف أخرج من شخصية الإرهابي وكره الجمهور يسعدني

تحدث الفنان أحمد السقا عن شخصية الظافر التي قدمها ضمن احداث مسلسل حرب، وقال عنه إنه شخصية مواطن عادي لكن لديه فكر وعقيدة وليس قلب ومشاعر.

تصريحات أحمد السقا

قال أحمد السقا في تصريحات تلفزيونية: «الظافر طريقة تفكيره تفسر كل أفعاله، على الرغم من أنها غير منطقية وليس لها محل من الإعراب، لكن في النهاية لديه سبب وظهر جزء منه عندما قتل محمود البزاوي، وحرصت على أن تكون هناك لزمة للشخصية».

واستكمل حديثه عن شخصية الظافر في مسلسل حرب: «يرتكب الظافر الجريمة أو الكارثة ثم يمسك بسبحته ليردد الأذكار، في تصرف متناقض تمامًا وهذه اللزمة جاءتني فكرتها في أول يوم تصوير ووجدت أنها مناسبة وتضيف للشخصية، وعندما عُرض عليّ السيناريو وقرأت الحلقات الأولى منه أدركت أنني أمام عمل مهم للغاية».

أحمد السقا أحمد السقا

أحمد السقا مسلسل حرب

وتابع: «المسلسل يساهم في تشكيل وعي الجمهور بطريقة صحيحة، ويحاول تصحيح المفاهيم الخاطئة، خصوصًا أنه عمل متكامل كتبه السيناريست هاني سرحان وأخرجه أحمد نادر جلال، والمسلسل عبارة عن ألعاب ذهنية بين ضابط جسد دوره محمد فراج وإرهابي، ويرتكب الأخير كارثة في كل حلقة، وحرصت على المجازفة وتقديم دور جديد لم أقدمه من قبل».

وقال الفنان أحمد السقا أيضًا: «الحقيقة أنني شاهدت من قبل أعمالًا فنية يظهر بها إرهابيون، ولكن ولا أقصد التنظير وجدت أن هناك عوامل مشتركة بينهم، تتمثل في أن ملامحهم قبيحة ووجوههم عابسة وأصحاب لُحى طويلة، وكأنهم يشبهون الكفار في أفلامنا القديمة».

واختتم حديثه: «لذا جلست مع المخرج وقلت له إنني سوف أجسد شخصية الإرهابي ولكن بطريقتي ليظهر عاديًا دون هذه الأكليشيهات المكررة ومع بدء تصوير مشاهدي علمت كيف سأجسد الشخصية، وشعرت بأنني أتلبسها على الفور، وجسدتها بطبقة صوت مختلفة لدرجة أنها تلازمني حتى الآن ولا أعرف كيفية الخروج منها، وعندما أقابل أحدًا حاليًا ويقول لي أنا أكرهك أشعر بسعادة لأن هذا دليل النجاح».

مسلسل حرب مسلسل حرب

مسلسل حرب مسلسل حرب

أحمد السقا يكشف أصعب مشاهد مسلسل حرب: نمت على مسامير حقيقية

أحمد السقا: اتضايقت من نفسي بسبب بعض المشاهد في مسلسل حرب

مسلسل حرب أحمد السقا الحلقة الأولى.. انضمام عثمان لخلية إرهابية

أحداث مسلسل حرب الحلقة الأولى .. أحمد السقا يتسبب في تفجير مترو

مشاهدة مسلسل حرب الحلقة الأولى .. محمد فراج يطارد أحمد السقا