أحمد العصار: 4 ملايين ساعة عمل الوقت المستغرق لتنفيذ محور روض الفرج .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال المهندس أحمد العصار، المشرف على محور روض الفرج، إن العمل على محور روض الفرج انطلق منذ شهر أبريل 2016 وبدأ وتم الاستعجال في عملية تنفيذه والانتهاء منه سريعا.

وتابع العصار، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «علي مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن محور روض الفرج بالمقايس العالمية يتم الانتهاء منه في فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات، ولكنه سيتم الانتهاء منه في مصر خلال 36 شهر بواقع مليون متر مكعب كاشفا أن محور روض الفرج يمثل 110% من مسطح كوبري السادس من أكتوبر.

وأكد العصار، أن محور روض الفرج هو أكبر مشروع كوبري تم تنفيذه في مصر في 3 سنوات فقط، كاشفا أن محور روض الفرج يربط ما بين البحر الأحمر والبحر المتوسط وعلى مدار تلك المسافة يمر عبر القاهرة محور روض الفرج الذي يضم كوبري تحيا مصر الشرقي وكوبري تحيا مصر الغربي حتى الكيلو 39 طريق الإسكندرية ثم الضبعة ومرسى مطروح.

وكشف المهندس أحمد العصار، المشرف على محور روض الفرج، أن الوردية الواحدة في محور روض الفرج كانت تضم 6 آلاف عامل وفي المتوسط 4 آلاف عامل منذ بداية المشروع وحتى نهايته، بواقع عدد ساعات عمل مليون و 200 ألف ساعة في العام بإجمالي 4 مليون ساعة عمل موضحا أنه تم العمل في المحور خلال أيام الأعياد بدون توقف مع وجود جميع القيادات

https://www.youtube.com/watch?v=K91UdH8TRhU

https://www.youtube.com/watch?v=tH8Bq-6hyHg

https://www.youtube.com/watch?v=0FoucBD11F4