أحمد بدير يرد على محمد التاجي بعد انتقاده لـ فيلم الأرض

رد الفنان القدير أحمد بدير على انتقاد الفنان القدير محمد التاجي لفيلم الأرض، مؤكدًا على أنه من أسوأ الأفلام في السينما المصرية.

وتعجب الفنان أحمد بدير من تصريحات محمد التاجي، مؤكدًا على أن فيلم الأرض من أعظم الأفلام في السينما المصرية.

محمد التاجي ينتقد فيلم الأرض

انتقد الفنان محمد التاجي واحدًا من أهم أعمال السينما المصرية، وهو فيلم الأرض للنجم محمود المليجي، والنجم عزت العلايلي.

كتب محمد التاجي في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك: «عايز أتكلم عن حاجة اللي لما هتكلم عنها هعتبر نفسي حطيت إيدي في عش الدبابير».

وتابع: «هتكلم عن فيلم الأرض اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوأ ما قُدم في السينما المصرية، بسبب مشهد واحد لبطلة الفيلم وصيفة وهي نجوى إبراهيم».

وأضاف محمد التاجي حديثه عن فيلم الأرض: «وهي بترمز في القصة للطهر والشرف والعفة بترمز لمصر، وفي هذا المشهد وصيفة تتحرش بطفل لم يتعدى السبع أو الثمان سنوات، وبشكل فج ومدعي العبقرية المخرج بينهي المشهد بالإيحاء للمشاهد وأن وصيفة أقامت العلاقة الآثمة مع هذا الطفل».

تصريحات محمد التاجي

واستكمل: «بالمشهد ده شوه يوسف شاهين صورة مصر، وصورة القضية التي يطرحها الفيلم والغريب أن التليفزيون المصري أيامها كان هو من يضع شروط وضوابط عمل نجوي إبراهيم لأنها موظفة فيه في السينما بمنعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية حتي لا تشوه صورة المذيعة المصرية».

واختتم محمد التاجي: «فكيف سمح التليفزيون بهذا المشهد ولا علشان الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية مع إن كان عندنا أيامها مخرجين اعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم، عمومًا أنا بعتبر إن أعظم ماقدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية، هما فيلمان الأول أنت حبيبي لشادية وفريد الأطرش وهند رستم والثاني بين إيديك لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل».

محمد التاجي ينتقد فيلم الأرض