أحمد رفعت: «قريبا سيارة مصرية 100%.. ولا خصخصة للقطاع العام».. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إن الدولة بصدد تنفيذ خطة النهوض بأربع صناعات رئيسية، نافيا نية الدولة لخصخصة القطاع العام، وفق ما قاله الرئيس السيسي أثناء كلمته اليوم باحتفالية عيد العمال.

وأضاف رفعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، قائلا: «الرئيس أكد اليوم من خلال حديثه أنه لا خصخصة للقطاع العام، وهو يعلم أن المشكلة في الإدارة وليست الملكية»، متابعا: «على عكس ما يشاع، يسعى الرئيس لتعظيم ملكية الشعب المصري».

وأوضح الكاتب الصحفي أن الرئيس السيسي يعيد تنظيم عمل شركات الدولة لإعادة الإنتاج المحلي بكفاءة، خاصة من الأدوية ولبن الأطفال، متابعا: «قريبا، سنرى سيارة مصرية بنسبة 100%»، مشيرا إلى أن صناعة النسيج والحديد والصلب والصناعات الغذائية تشهد تطورا كبير في الفترة المقبلة.

وأشار رفعت إلى تطوير شركة «قها» للصناعات الغذائية، والتي تدر 75 مليون جنيه سنويا على الدولة، متابعا: «الأثر المعنوي كبير على المصريين، بعد عودة تلك الشركات للعمل، ومنتجاتنا المصرية تنافس مثيلاتها في أوروبا»، لافتا إلى أن نسبة البطالة انخفضت لـ 8.9% منذ تولي الرئيس السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=DmET7Dbmi0U&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2tJZd7TD2H_GsSowmTQO5vVwEFGwYFPm-AYhFq40ebAawazLyrMyVnLHM