أحمد عبد العزيز يعلق على انتقادات تقديم «الحشاشين» بالعامية: موضوع مُعقد

علق الفنان أحمد عبد العزيز على انتقادات تقديم مسلسل الحشاشين بالعامية، وأكد أن هم الفنان وفريق العمل بالأعمال التاريخية أن يصل العمل للناس وتكون لغته سهلة وسلسة ومفهومة.

قال الفنان أحمد عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية له: «في ناس كتير بتلاقي في اللغة العربية نوع من التعقيد شوية وثقيلة ومجعلصة بلغة العصر حاليًا ولدينا لغة عربية سلسلة وبسيطة ورشيقة وجميلة وتتفهم من غير ما تتسمع زي لغة طه حسين ونجيب محفوظ وأدباء كبار».

أحمد عبد العزيز يعلق على انتقادات مسلسل الحشاشين

وأوضح أن العمل التاريخي من مستلزماته الأغراب والتغريب، مضيفًا: «دلوقتي إحنا مش بنتكلم كده وعناصر التغريب في العمل التاريخي مهمة وبتعطيه حالة العظمة اللي لازم يتميز بها العمل التاريخي وكان من الممكن يقدم الحشاشين بلغة عربية بسيطة ولا غضاضة أنه يقدم بالعامية».

واختتم الفنان أحمد عبد العزيز حديثه عن مسلسل الحشاشين: «وخصوصًا أن في أحداث منه بتحصل في القاهرة وفي القاهرة الناس مش بتتكلم طول الوقت باللغة العربية الفصحى ومفيش قاعدة واتعمل لغة عامية عشان تتفهم خاصةً إنه موضوع معقد».

مسلسل الحشاشين

أحمد عبد العزيز مسلسل ذئاب الجبل

كما أكد أن مسلسل ذئاب الجبل شهد صعوبات وكواليس كثيرة خلال تنفيذه، موضحًا أن المخرج مجدي أبو عميرة أرسل له العمل ويسأله عن رأيه وبعد قراءته 5 حلقات تحمس للعمل، وخيره مجدي أبو عميرة بين دورين لكنه اختار دور الصعيدي.

وقال أحمد عبد العزيز عن مسلسل ذئاب الجبل: «بدأ معهم الفنان الراحل صلاح قابيل وبعد 8 مشاهد توفى ثم جاء لأداء الدور الفنان الكبير عبد الله غيث وتوفى قبل نهاية العمل بـ 8 مشاهد أيضًا، وعبد الله غيث كان يؤدي نفس دور صلاح قابيل.ز العمل كان به أحداث كتير حصلت وأكثر من حد حصل له حالة وفاة وأحد أخوالي توفى في هذا العمل واتسرقت مني العباية بتاعتي وكانت قيمة جدًا ولكن بشكل عام مسلسل ذئاب الجبل مكنش وشه نحس وكان فيه متعة من كل اللي بيشتغلوا فيه والمتعة غطت على الأحداث المؤسفة اللي حصلت خلال التصوير».

أحمد عبد العزيز أحمد عبد العزيز

تصريحات الفنان أحمد عبد العزيز

ورد الفنان على الانتقادات التي تم توجيهها لمسلسل جريمة منتصف الليل، بسبب ظهور الفنانة رانيا يوسف بدور الراقصة في شهر رمضان، قائلًا: «لكل مقام مقال، في رمضان لا يجوز أن إحنا نقدم مشاهد رقص وأدوار جريئة ولكن في العمل تقريبًا مفيش مشاهد رقص ولا أدوار جريئة أو مشاهد جريئة ورانيا يوسف جسدت شخصية راقصة تتعرض لأحداث وبنتها بتتعرض لمشاكل كتير في الجامعة بتأثر عليها فإحنا بنشوفها في موضوع تاني خالص غير الرقص».

وأضاف أحمد عبد العزيز: «والخط اللي بتلعبه رانيا غير اللي أنا بلعبه، وكان في اهتمام شديد من أستاذة منى مصممة الملابس أنها تظبط بدلة الرقص وحكيت أكتر من مرة قدامي إزاي تعبت في أنها تدور على بدلة رقص تكون لائقة وميكونش عليها انتقاد».

وفيما يخص زيادة العنف والبلطجة في المسلسلات الدرامية مؤخرًا، علق: «المجتمع اتغير شوية، وأنا لما كنت بطل الدراما الأول كان المجتمع أروق شوية وأحلى وفيه قيم واحترام متبادل ما بين أبناء المجتمع، وحجم وجرعة العنف في المجتمع مكانتش موجودة أوي، وكان ما يميز أماكننا الشعبية زي السيدة زينب وشبرا هي الجدعنة والأصول واحترام الكبير ومجموعة من القيم واعتقد أن هذه القيم تراجعت في العصر اللي إحنا فيه لمصلحة قيم أخرى فيها عنف أكتر وجريمة أكتر وانعدام أخلاق بشكل عام.. ومش عايز انتقد زمايلي ومهنتي».

أحمد عبد العزيز أحمد عبد العزيز