أحمد عكاشة: تعاطي المخدرات في المناسبات ليست إدمانا

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أنه لا صحة لما يسمى بالمس الشيطاني، فقد يكون انفصاما شخصيا لم يعالج أبدا، والأرياف لا تعرف معنى الأمراض النفسية، و50 % هم من يعالجوا نفسيا في المستشفيات والباقي في البيوت، فلا وجود للأعمال السفلية.

السحر في كرة القدم

وردا على سؤال الإعلامي حمدي رزق حول وجود سحر في كرة القدم، علق «عكاشة» قائلا: «خرافات وسذاجة فكرية.. لأن 90 دقيقة من مشاهدة كرة القدم تعني نسيان العالم مرة أخرى».

واستطرد الدكتور أحمد عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد إلى أن الإدمان لا يُشفى قبل 3 أعوام، والقانون الذي ينص على علاج الإدمان من قبل وزارة التضامن خطأ؛ لأن الوزارة المعنية بالأمر هي وزارة الصحة.

الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي

ماهو الإدمان؟

ونوه الدكتور أحمد عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد أن التعاطي في المناسبات ليست إدمانا، لكن الإدمان هو عدم الاستغناء عن التعاطي وعدم ممارسة الأنشطة الحياتية الاعتيادية.

وأكد «عكاشة» أن 90% من المكتوب على وسائل الإنترنت شائعات وأخطاء، ومن الأمثلة على ذلك خطب الرئيس السيسي التي تستقطع منها فقرة محددة ويتم بالبناء عليه، والمواطن يصدق لسطحيته وعدم تعمقه.

وبشأن أبرز الأمراض النفسية حول العالم، لفت أستاذ الطب النفسي إلى أن الفصام والاكتئاب والقلق هم أبرز الأمراض النفسية، والاكتئاب الموسمي يكون من سماته عدم القدرة على الحركة دون سبب والظلام المستمر والتشاؤم، والتفاؤل يأتي من الثقة في الناس والتسامح وحب الناس.

حمدي رزق: السيدات يحسمن معركة الانتخابات التشريعية في الكويت.. فيديو

حمدي رزق: إرضاع الكبير والصغير محاولات لإحداث فتنة مجتمعية بتريند الست مش ملزمة.. فيديو

حمدي رزق: البرتقال المصري يقتحم الأسواق العالمية.. فيديو