أحمد عيد من فيلم ثقافي لـ الحشاشين.. رحلة مليئة بالمطبات حتى بر السلام

لا أعمل من أجل كسب الكثير من المال.. حكمة يتبعها أحمد عيد في مشواره الفني، إذ أنه ذكر ذات يوم أنه لا يسعى لكثرة الأعمال من أجل تحقيق عائد مادي، بل يحاول انتقاء أدواره بعناية كي تكون أدوارًا مشرفة لرصيده الفني.

أحمد عيد قدم شخصية زيد بن سيحون ضمن أحداث مسلسل الحشاشين المشارك بموسم مسلسلات رمضان 2024، وأشاد الجمهور بأداء عيد منذ ظهوره في الحلقة الأولى.

علق البعض على تمكنه من الامساك بأدوات الشخصية بشكل مميز، حيث جعل لشخصية زيد لغة جسد خاصة به عن غيره بل ونبرة صوت تميزه.

كواليس مسلسل الحشاشين أحمد عيد

قال أحمد عيد عن انجذابه للمشاركة في مسلسل الحشاشين، هو وجود عناصر جيدة جعلته كأي ممثل يتحمس للمشاركة به.

لم يعلم يومًا ابن المنزلة بمحافظة الدقهلية أن تكون رحلته الفنية مليئة بالمطبات حتى وصل إلى بر السلام خلال العامين السابقين.

حب أحمد عيد للتمثيل جعله يترك دراسته بكلية الزراعة، وألتحق بمعهد الفنون المسرحية ليبدأ المشوار الذي بدأ بشكل بارز في مطلع سنة 2000 من خلال فيلمه الشهير، فيلم ثقافي والذي كان النواه التي طرحت له زرعة نجاحه الأول.

أحمد عيد في فيلم ثقافي

توالت مشاركات أحمد عيد في أعمال سينمائية بأدوار صغيرة مثل فيلم شورت وفانلة وكاب وأفريكانو، وكذلك فيلم ازاي البنات تحبك.

عام 2003 كانت أولى بطولاته المشتركة مع الفنان أحمد رزق، وذلك من خلال فيلم أوعى وشك الذي عُرض سنة 2003، ليكون هذا الفيلم هو البوابة الجديدة التي فُتحت له بعد عدة مطبات، حيث قدم البطولة المطلقة في فيلم ليلة سقوط بغداد، سنة 2005.

نجاح أحمد عيد توقف بشكل مفاجئ بعد أن قدم فيلم حظ سعيد سنة 2012، حيث اختفى عن الساحة السينمائية حتى قدم فيلم ياباني أصلي سنة 2017، وفيلم خلاويص بعده بسنة واحدة ليغيب مرة ثانية عن السينما، لكنه شارك في التلفزيون من خلال الوقوف أمام الزعيم عادل إمام من خلال مسلسل صاحب السعادة سنة 2014 وذلك في فترة اختفاءه الأولى عن السينما، مشيرًا إلى أن التمثيل بالنسبة له ليس مصدر رزق.

أحمد عيد في فيلم ياباني أصلي

لم يكن ابتعاد أحمد عيد عن السينما فقط، بل ابتعد عن المسرح أيضًا لمدة 15 عامًا، حتى عاد بمسرحية عروسة من جهة إلكترونية، وقال في تصريحات تلفزيونية له: 'مشتغلتش مسرح من 15 سنة وعشان اشتغل مسرح تاني كانت العملية صعبة بالنسبالي'.

وأضاف: 'أنا موافقتش إني اشتغل كنت قلقان جدًا وخايف لأن الوقوف على خشبة المسرح عايز ناس متدربة أوي ومتمرسة اوي، لكن قولت أجرب ولقيت التجربة جميلة والشعب السعودي شعب جميل جدًا، الجمهور حبوب أوي بيحسسك إننا قاعدين مع بعض'.

وخلال كل هذه المحطات حاول أحمد عيد تغيير جلده من الممثل الكوميدي إلى شخصيات جديدة لم يقدمها من قبل مثل مشاركته في مسلسل عملة نادرة العام الماضي 2023 بشخصية صعيدية، وفي شهر رمضان 2024 بشخصية تاريخية في مسلسل الحشاشين، وقال: 'أبحث دائمًا عن النجاح بشكل مختلف وبطرق مختلفة، حيث أنني أردت تقديم أعمالًا متنوعة كي أثبت أن الممثل يتمكن من تقديم أى لون درامى يعرض عليه'.

أحمد عيد في مسلسل عملة نادرة

وتابع: 'مسلسل الحشاشين فعل هذا وكذلك دورى فى مسلسل عملة نادرة العام الماضي، فهو كان دورًا بعيدًا عن الكوميديا التى اعتاد الجمهور على أن يروني أقدمها'.

وأخيرًا يتمنى أحمد عيد أن يقدم عملًا سينمائيًا خلال الفترة المقبلة، بعد نجاحه تلفزيونية على مدار عامين متتاليين، مشيرًا إلى أنه يشتاق إلى السينما.