أحمد فؤاد سليم يكشف كواليس مشاركته في حرب أكتوبر.. حكاية المنام؟

تحدث الفنان أحمد فؤاد سليم عن كواليس لأول مرة عن مشاركته في حرب أكتوبر، ورؤية رآها في المنام قبل أيام من الحرب.

قال الفنان أحمد فؤاد سليم في تصريحات تلفزيونية له: «العقل الباطن والأحداث اللي بنشوفها قبل حرب أكتوبر 73 خلتني أشوف في حلمي إني راكب عجلة وسط مزارع وأصوات أجراس الكنيسة والأدان حواليا».

تصريحات أحمد فؤاد سليم

وأضاف: «شوفت ناس بتصلي في الأراضي الزراعية دي فروحت علشان أتوضى وأصلي معاهم.. شوفت قسيس كان لابس القبعة ولقيته بيتوضى جنبي وأنا في حالة ذهول وبعدين لقيته بيصلي معايا في الصفوف الأمامية».

واستكمل الفنان أحمد فؤاج سليم: «وكان معانا شيخ اسمه سالم في الفرقة الثامنة في الجيش المصري ولما قولتله عن الرؤية دي بصلي بدهشة وقالي أنت كنت بتصلي في القدس وأن الرؤية دي بشرة خير عشان تطمن الجنود في حالة التوتر اللي عايشينها وبعدها بأسبوع انتصرنا في حرب أكتوبر».

أحمد فؤاد سليم أحمد فؤاد سليم

أحمد فؤاد سليم حرب أكتوبر

وقال أيضًا: «حرب أكتوبر 73 كانت صعبة للغاية، كنا أمام إمكانيات حديثة للغاية ونحن لم نحظى وقتها إلا ببعض التكنولوجيا المحدودة للغاية من قبل الاتحاد السوفيتي في ذلك الحين، وكانت القوى الكبرى في العالم تحجم مصر بشكل مباشر.. الهوية المصرية ليس لها مثيل، ولذلك يتعمد العدو دائمًا أن يضعف هذه الهوية».

وتابع الفنان أحمد فؤاد سليم حديثه عن حرب أكتوبر: «لأنها نقطة قوتنا الأساسية، وانتماء المقاتل المصري دائمًا لوطنه وليس أي شيء آخر، وحين ينظر المقاتل داخل الجيش لهويته، يستطيع الانتصار في أي معركة».