أحمد موسى: أبو العينين دافع عن ثورة يونيو وكشف أكاذيب تركيا أمام المحافل الدولية.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين، حرص على عقد لقاءات مع مسؤولي المحافل الدولية كالأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي والكونجرس الأمريكي عقب ثورة 30 يونيو للدفاع عنها.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أبو العينين شهد اجتماعات الأمم المتحدة في سبتمبر 2013، ثم التقى بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة لتفنيد أكاذيب الإخوان»، مشيرا إلى أن أبو العينين عقد 11 اجتماعا مع اللجان المختصة بالأمم المتحدة على مدار 5 أيام لكشف حقيقة ما حدث في ثورة يونيو المجيدة.

وأوضح أن أبو العينين سلم نسخة مترجمة من الدستور المصري إلى بان كي مون، مشيرا إلى أن أبو العينين تحدث عن دور الجيش والشرطة في حماية الشعب المصري، وكشف مخططات الإخوان الإرهابية.

وأردف موسى «أبو العينين تحدث عن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي خلال اجتماع المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية عام 2018، وكشف كيف أعاد الرئيس مصر إلى خريطة الاستثمار العالمي»، مكملا «أبو العينين تحدث عن أزمة الكهرباء قبل ثورة 30 يوينو وأوضح الفارق الإيجابي الذي حدث وانعكس على الاستثمار».

واستطرد موسى «أبو العينين حضر اجتماع الجمعية البرلمانية لدول حوض البحر المتوسط عام 2015 والذي شهد تقديم تقرير تركي مزيف حول الأوضاع في مصر، حيث فند أكاذيب تركيا وفضح تمويلها للقنوات الإرهابية»، مردفا «أبو العينين لا يتحدث عن شركاتها في المحافل الدولية بل يتكلم دائما عن مصر».

وعرض الإعلامي أحمد موسى تقريرا مجمعا يوضح جولات النائب محمد أبو العينين المكوكية عقب ثورة 30 يونيو، والتي التقى خلالها قادة المؤسسات الدولية لكشف مخططات الإخوان الإرهابية وإدعاءاتهم المزيفة حول ثورة 30 يونيو.

وكان أبو العينين قد قال خلال كلمته أمام الجلسة العامة للجمعية البرلمانية لدول البحر الأبيض المتوسط بموناكو «الحقيقة كنت أتمنى الحديث عن ثورة 30 يونيو، وما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حينما وقفت القوات المسلحة المصرية ضد عمليات الإرهاب وعمليات التدمير في سيناء، كونها تحمي العالم أجمع وليس مصر فقط من ويلات الإرهاب».

وتابع «الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق حكمة حينما تساءل هل ما يحدث في المنطقة العربية تغيير أم تدمير، هل نريد تغيير وديمقراطية احترام لحقوق الإنسان، أم تدمير للأمة العربية والإسلامية وتفكيك دولها وأراضيها وتقسيمها إلى دويلات»، مردفا «هذا هو المخطط الأكبر والجرح الكبير في قلب كل مصر، ويجب أن تعلم أوروبا والبرلمان والاتحاد الأوروبي هذه الحقائق، في ظل بث بعض وسائل الإعلام أكاذيب بناء تمويلات مغرضة، وعلى سبيل المثال تركيا تمتلك 6 قنوات تبث سموم وتحرض على قتل ضباط الجيش والشرطة بمصر».

وتساءل «هل تشجيع تركيا الإرهاب معقول، هل هذا يضمن حقوق الإنسان، لدي شريط مسجل عن كافة انتهاك حقوق الإنسان من قبل تركيا، وكنت أود الإنصاف والحديث عن أنقرة وممارستها، واستقاء المعلومات حول مصر من معلومات صحيحة».

البث المباشر قناة صدي البلد

عزة مصطفى: أبو العينين واجه أكاذيب الإخوان بقوة.. وسيفوز في الانتخابات البرلمانية باكتساح.

أبو العينين يتكفل بسداد مصروفات طلاب التعليم الإلزامى غير القادرين بالجيزة

https://www.youtube.com/watch?v=KV-HOiHKkXc