أحمد موسى: أعمال التنمية في الصعيد لم تحدث منذ 40 عاما .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يتم تنفيذه الآن في الصعيد لم يتحقق منذ 40 عاما.

وأضاف موسى في حلقة خاصة لتغطية المشروعات القومية التي افتتحها الرئيس السيسي في الصعيد، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكد الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحقق التنمية في الصعيد، كما تم توصيل الغاز في قرى الصعيد.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن المياه بالصعيد في الماضي كانت مختلطة بمياه الصرف الصحي، كما كان الصعيد  في الماضي كان يعاني من أزمة الأنابيب والآن الغاز في القرى.

يأتي افتتاح هذه المشروعات القومية، ضمن فاعليات «أسبوع الصعيد»، في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتشمل المشروعات: افتتاح المجمع الصناعي بمدينة البغدادي بمحافظة الأقصر، وافتتاح المجمع الصناعي بمدينة بياض العرب بمحافظة بني سويف، وافتتاح المجمع الصناعي بالمطارة بمحافظة المنيا، وافتتاح المجمع الصناعي هو بمحافظة قنا، وافتتاح المجمع الصناعي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ويجري العمل بخمس مجمعات صناعية أخرى.

كما تشمل هذه المشروعات: محور قـوص بمحافظة قنا بطول 19 كيلومترا ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غرباً عبر نهر النيل، و محور عدلي منصور بمحافظة بني سويف بطول 7 كيلومترات ويربط بين البر الشرقي للنيل (طريق الصعيد الحر عن طريق وصلة بياض العرب) وبين البر الغربي للنيل (طريق الفيوم بني سويف)، محور سمالوط بمحافظة المنيا النيل بطول 24 كيلومترا ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غرباً عبر نهر النيل.

وتتضمن الافتتاحات أيضا محور كلابشة بمحافظة أسوان بطول 23 كيلومترا ويربط الطريق الزراعي شرقاً بالطريق الزراعي الغربي والطـريق الصحراوي غرباً عابراً نهر النيل جنوب كلابشة، محور ديروط الفرافرة المرحلة الأولى بطول 15 كيلومترا ويربط بين شرق وغرب النيل.

كما تتضمن الافتتاحات عددا من مشروعات تطوير الطرق الرئيسية ومنها: تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي (القاهرة/ المنيا) بطول 230 كيلومترا، ازدواج طريق (سفاجا- القصير- مرسى علم) بطول 200 كيلومتر، بالإضافة إلى عدد من الكباري والمزلقانات ومنها كوبري ميدان المديرية بمحافظة بني سويف، كوبري البلينا بمحافظة سوهاج، كوبري أعلى مفيض توشكي.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=BBMAhXfLBhY