أحمد موسى: أمريكا أعلنت عدم قدرتها على إجلاء مواطنيها من السودان.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، عدم تمكن واشنطن من إجلاء مواطنيها الموجودين في السودان، حاليًا؛ نتيجة تزايد وتيرة العنف الدائر هناك.

أحمد موسى: أمريكا أعلنت عدم قدرتها على إجلاء مواطنيها من السودان

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جون كيربي، مسؤول الاتصالات في البيت الأبيض، أعلن عدم تمكن بلاده من تنفيذ عمليات إجلاء للمواطنين الأمريكيين الموجودين في السودان، حاليًا؛ بسبب العنف الشديد.

وتابع أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، تعقيبًا على الدور الكبير الذي تقوم به مصر في عمليات الإجلاء لمواطنيها وغيرهم من المواطنين من الجنسيات المختلفة، قائلاً: «أيوة تاني مصر ومصر عملت وبتعمل؛ وزيرة الهجرة أكدت إجلاء أكثر من 60% من المصريين في السودان، وبنكمّل عمليات الإجلاء».

تطورات إجلاء المواطنين من السودان

وفي ذات السياق، كشف محمد أبو شنب، مراسل برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، من معبر أرقين الدولي الحدودي البري بين مصر والسودان، آخر تطورات رحلات النزوح من الداخل السوداني تجاه مصر.

ولفت أبو شنب، خلال مداخلته مع الإعلامي أحمد موسى، إلى استمرار حركة الحافلات التي تقل المواطنين من المعبر الحدودي تجاه موقف وادي كركر الدولي؛ ومنه إلى أي منطقة في الداخل المصري، إلى جانب توفير الخدمات الطبية للوافدين.

أحمد موسى: مصر أجلّت مواطني 52 جنسية من السودان

أحمد موسى يعلن عن السؤال الثلاثين والأخير من مسابقة وفوق كل ذي علم عليم