أحمد موسى: أي شغل ينتج ويشغل الناس أولوية.. ومينفعش نستورد بـ 77 مليار دولار.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تنفق نحو 77 مليار دولار على الاستيراد، مؤكدًا أنه خلال العام الماضي كان هناك 18 مليار دولار زيادة في حجم الواردات المصرية.

استيراد طعام القطط

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أننا «نستورد طعام قطط وكلاب بـ500 مليون دولار سنويا، هل ده معقول والله عيب، يعني أجيب لك قمح ولا أكل للقطط والكلاب، ومن 250 إلى 300 مليون دولار مجوهرات، وتفاح وأسماك دخلنا على مليار دولار بـ 4 أنواع، وكنا نستورد بـ 6 مليارات دولار وقود والآن نستورد بـ 12 مليار دولار».

وبين أحمد موسى، أنه لابد أن تكون هناك أولويات في الاستيراد من الخارج لتقليل فاتورة الاستيراد، ويجب زيادة الإنتاج ودعم الصناعة المحلية، مشيرا إلى أنه تم فتح 54 ألف اعتماد استيراد بقيمة 11.4 مليار دولار.

وتابع أحمد موسى، أن العالم بالكامل يعاني من ارتفاع معدلات التضخم وما تقوم به أمريكا اليوم في الاقتصاد سيؤدي إلى حدوث اضطرابات في دول أخرى وعلى سبيل المثال أصبحت نسبة التضخم في تركيا 70%.

وقال أحمد موسى إن مصر لديها انفلات كبير في الواردات المصرية ولابد من تطبيق ضوابط على الاستيراد من الخارج والتركيز على الأولوية، ودعم الصادرات وتشجيع المنتج المحلي والصناعة المحلية.

https://www.youtube.com/watch?v=lZHDQ2sGW9c

أحمد موسى: مصر بدأت منذ فبراير فى اتخاذ إجراءات التصدى للأزمة الاقتصادية العالمية.. فيديو

أحمد موسى: مقفلناش الاستيراد.. و54 ألف اعتماد استيراد اتفتحوا في 6 أسابيع.. فيديو