أحمد موسى: الانتخابات الليبية لن تتم في 24 ديسمبر المقبل.. فيديو

توقع الإعلامي أحمد موسى، عدم إجراء الانتخابات الليبية يوم 24 ديسمبر المقبل؛ وذلك عقب إعلان عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة ترشيح نفسه لرئاسة البلاد.

المادة 12 تمنع الدبيبة من الترشح

وأضاف موسى، ببرنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن المادة 12 من قانون الترشح للانتخابات تمنعه من الترشح؛ مشيرًا إلى أن الدبيبة تجاهل هذه المادة، حيث تسائل رئيس الحكومة، في مؤتمر انتخابي له أمس: كيف يتم قانون الانتخابات بتفصيل؟.

وأوضح أن الدبيبة شدد على ضرورة حذف هذه المادة (30 شخصًا ترشح حتى الأن)، لافتًا إلى أن المرشحين قد يصلوا لأربعين مرشحًا، موضحًا أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، أكد أنه لم يتم تفصيل قانون الانتخابات لأحد، وأنه لا مجال لتعديل هذا القانون.

مراقبة الانتخابات

وتابع أحمد موسى، أن رئيس البرلمان الليبي تعجب من رغبة البعض من عدم التقيد بقانون الانتخابات؛ في إشارة لترشح الدبيبة، داعيًا المجتمع الدولي لمراقبة الانتخابات للتأكد من نزاهتها.

وأكد موسى، أن المفوضية العليا ستمنع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة من الترشح؛ لعدم استيفائه شروط الترشح (لم يستقل قبل تقديم أوراقه بـ 3 شهور وهو أحد شروط الترشح)؛ وبالتالي سيلجأ للمحكمة العليا التي سترى بضرورة إرجاء الانتخابات حتى الفصل في الطعون؛ وبالتالي لن تتم الانتخابات في شهر ديسمبر المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=ht7ezgmflGA

اللواء سمير فرج: سيف القذافي سيترشح في الانتخابات الليبية

أحمد أبو الغيط: تركيا الوحيدة التي ترفض إجراء الانتخابات الليبية وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.. فيديو