أحمد موسى: الدولة معندهاش تصرف على المطارات و كل وزارة تشيل نفسها

استعرض الإعلامي أحمد موسى تفاصيل لقاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران اليوم؛ لمناقشة خطة تطوير المطارات.

وأكد الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تستهدف استقبال 30 مليون سائح مستقبلا، مشيرا إلى ضرورة وجود بنية تحتية لكل المطارات، معلقا: هناك مخطط لإنشاء مبنى ركاب جديد بطاقة 30 مليون راكب بمطار القاهرة.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى أن وزير الطيران نوه عن التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتقديم خدمات استشارية؛ لمتابعة مراجعة حركة تدفق الركاب، ومقترحات الحلول التكنولوجية الحديثة، مضيفا أن معايير الأمن والسلامة في مجال الطيران بمصر عالية للغاية ومتقدمة بشهادة منظمات دولية.

وعلق أحمد موسى: نتجه للتحول الرقمي في منظومة الطيران والموارد البشرية واستخدامها بأعلى كفاءة.

وتابع أحمد موسى: «على المستوى الشخصي لمست هذا الموقف وتعايشت معه، حينما كنت صحفيا للأهرام في مطار رالقاهرة فترة الثمانينات بداية حياتي الصحفية، معلقا: كنت بنام في المطار لأن مجال الطيران متميز جدا وهناك شغل مستمر، وطول ما أنت قاعد في صالة كبار الزوار تقابل مسئولين كبار وتعمل حوارات وانفرادات وتصريحات».

واستكمل أحمد موسى: الدولة تطور في حجم أسطول الطائرات والشحن والتفريغ والسياحة والبنية التحتية للمطارات، وهذا التطوير يحدث في كل وزارة، مشددا على أن مصر لن تبيع أي ملكية للدولة وإنما يتم إشراك القطاع الخاص بنظام الإدارة والإشراف.

وقال أحمد موسى: الدولة معندهاش تصرف على المطارات.. مصر للطيران تنفق على نفسها من مواردها الذاتية، لكن الدولة تنفق على المواطن فقط، وفكر الرئيس أن كل وزارة تشيل نفسها.