أحمد موسى: العدالة الناجزة أصبحت ملموسة وبعض القضايا وصلت لصفر

أكد الإعلامي أحمد موسى أن العدالة الناجزة تحققت بأنه لا قضية تسير أمام المحاكم 5 و6 سنوات، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن توجيهات الرئيس تنتهي القضايا في العام ذاته؛ معلقا: العدالة الناجزة أصبحت ملموسة وبعض القضايا وصلت لصفر، وكنت متابعا لملف النيابات والمحاكم، وننتظر جلسات عديدة تأخذ وقتا طويلا للبت فيها.

وتعليقا على تكريم وزير العدل اليوم للقضاة والقاضيات المتميزات، قال أحمد موسى إن المستشار عمر مروان أعلن جميع قضايا القضايا وصلت لـصفر فصل، وسابقا كان رول الجلسة يصل لـ500، وكان يحدث مط في القضايا للعدالة والمتقاضي أيضا.

وأضاف موسى: «الرئيس السيسي أوفى بما وعد به من تحقيق منظومة العدالة الناجزة، وخلت المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، من أي دعاوى متبقية من الدعاوى المرفوعة سنة 2020 وما قبلها، والرصيد صفر، والمتبقي أمام المحاكم الابتدائية من الدعاوى التي أقيمت قبل عام 2020، بلغت 480 دعوى.

واستكمل أحمد موسى: وزير العدل نوه أنه بالنسبة لقضايا الجنح والمقيدة قبل عام 2020، فقد تم الفصل فيها جميعها، والرصيد أصبح صفر، وعلى صعيد محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية، فالمتبقي من دعاوى الأسرة المرفوعة قبل عام 2020 (180) دعوى، والمتبقي من الدعاوى المدنية قبل عام 2020 بلغ (2551) دعوى، أما قضايا الجنايات المقيدة قبل عام 2020 فقد تم الفصل فيها جميعاً والرصيد صفر.

وحول محكمة النقض، اختتم: الطعون بالنقض في الجنايات المقيدة قبل عام 2020 تم الفصل فيها جميعاً والرصيد صفر، أما الطعون بالنقض في الجنح المقيدة قبل عام 2020 فيتبقى منها (58) طعنا، والطعون المدنية في النقض المقيدة حتى عام 2020 يبلغ المتبقي منها 7821.

https://www.youtube.com/watch?v=wgGUvXcoyHw