أحمد موسى: الموقف الأمريكي تجاه مصر يشهد تطورا كبيرا بملفي سد النهضة وحقوق الإنسان

أحمد موسى: الموقف الأمريكي تجاه مصر يشهد تطورا كبيرا بملفي سد النهضة وحقوق الإنسان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن البيان المصري – الأمريكي، حمل العديد من النقاط المهمة، خاصة فيما يتعلق بموقف الولايات المتحدة الأمريكية في ملفي سد النهضة وحقوق الإنسان في مصر.

وأضاف الإعلامي أحمد موسي، خلال برنامجه 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن هناك تطورا في الموقف الأمريكي في قضية سد النهضة، وهو ما أشار إليه البيان المشترك، بعد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، اليوم، على هامش قمة جدة للأمن والتنمية، حيث تم التأكيد على دعم الولايات المتحدة للأمن المائي لمصر وإبرام تسوية دبلوماسية تحقق مصالح جميع الأطراف وتساهم في أن تصبح المنطقة أكثر سلامًا وازدهارًا.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيسان جدد التأكيد على حتمية إبرام اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة دون مزيد من التأخير على النحو المنصوص عليه في بيان رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 15 سبتمبر 2021، وبما يتوافق مع القانون الدولي.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن البيان أكد الالتزام المتبادل بإجراء حوار بناء حول حقوق الإنسان، وهو جزء لا يتجزأ من الشراكة القوية بين مصر والولايات المتحدة على أن يتم الاستمرار في التشاور عن كثب بشأن ضمان تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في المجالات السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

الرئيس السيسي يناقش مع بايدن ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم لتشغيل سد النهضة بما يحفظ الأمن المائي المصري

البيان الختامي لقمة جدة يؤكد ضرورة التوصل لاتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة